العدد 3735
السبت 05 يناير 2019
banner
فضيحة أخرى لسفارات نظام الملالي
السبت 05 يناير 2019

مع نهاية العام المنصرم 2018 كان مسك الختام فضيحة أخرى لنظام الملالي في مجال استغلاله سفاراته وقنصلياته کمراکز وأوکار لتنفيذ الأعمال والنشاطات الإرهابية، وکما أن سفاراته في بلدان الغرب تعمل بصورة حثيثة من أجل تنفيذ المخططات والنشاطات الإرهابية ضد معارضيها وبصورة خاصة ضد منظمة مجاهدي خلق والمقاومة الإيرانية، فإن الأمر نفسه ينطبق على سفاراته وقنصلياته في بلدان المنطقة وبلدان العالم الثالث، لكن هذه المرة فإن الهدف أبناء تلك الدول التي تقف بوجه دور ونفوذ هذا النظام المشبوه.

ما ذكرته وكالة “باجوك” الأفغانية للأنباء، يوم السبت الماضي، أن مدير دائرة الإرهاب في شرطة إقليم هرات بأفغانستان تقدم بدعوى قضائية ضد قنصل عام إيران في الإقليم، وقال فضل الرحمن خادم، بعد يومين من مقتل شقيقه، إن سلسلة الهجمات الموجهة في إقليم هرات حدثت بناء على توجيهات محمود أفخامي رشيدي، القنصل العام الإيراني في الإقليم. وأضاف أنه منذ بداية اضطلاع الرشيدي بمهامه، تم إلقاء القبض على 134 شخصا، بينهم 4 إيرانيين، فيما يتعلق بالقتل المستهدف، حيث اعترف معظم المحتجزين باستهدافهم شخصيات مشهورة، وكبار رجال الأمن في هرات بناء على توجيهات من مليشيا “الحرس الثوري” الإيراني.

وقال “خادم” إن التحقيقات التي أجريت على مدى السنوات القليلة الماضية أظهرت أن الرصاص الذي أطلق على رؤوس وصدور الضحايا كان على يد مهاجمين مدربين ومحترفين، وأكد أن الأجهزة الأمنية الإيرانية عرضت 100 ألف روبية باكستانية مقابل هجوم واحد. وتابع: “لقد اعتقلنا وحددنا هوية الإرهابيين، نحو 80 % من الهجمات خطط لها ودبرها القنصل الإيراني محمود أفخامي رشيدي”.

ولاريب من أن كل هذه الحقائق الدامغة تشكل فضيحة أخرى ضد نظام الملالي في مجال نشاطاته الإرهابية وتضاف إلى سجله الأسود بهذا الخصوص.

هذا الخبر الصاعق يأتي في وقت تتزايد فيه التصرفات والتصريحات المريبة لسفير نظام الملالي في العراق إيرج مسجدي الذي كان قبل أن يعين بصفة سفير يعمل كمستشار للإرهابي قاسم سليماني، علما أن السفير الذي سبقه، اشتهر بنشاطاته الإجرامية والإرهابية أيضا ولاسيما تلك التي تم تنفيذها ضد سكان “أشرف” أيام كانوا في العراق، ومن الواضح أننا ننتظر في أي وقت معلومات صادمة عن دور ونشاطات مسجدي الإرهابية في العراق ضد الشعب العراقي. “الحوار”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية