+A
A-

"الكهرباء والماء": ضريبة على "توريدات الخدمات"

أعلنت هيئة الكهرباء والماء رسميًا أن خدماتها ستخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5٪، جاء هذا الإعلان من خلال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة لمشتركيها. كما تم إرفاق شهادة تسجيل ضريبة القيمة المضافة للهيئة في البريد الإلكتروني.

في هذا السياق، أكدت مصادر في الهيئة لـصحيفة "البلاد" أن ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5٪ تشمل جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة (الكهرباء والماء)، باستثناء رسوم البلدية ومبلغ التأمين عند فتح حساب جديد. وأكدوا أنها تشمل جميع الحسابات المدعومة وغير المدعومة للمواطنين والمقيمين.

وذكرت المصادر أنه على الرغم من الإعلان ينص على أن ضريبة القيمة المضافة البالغة 5٪ سيتم تطبيقها اعتبارًا من يناير 2019 ، قد لا تكون سارية المفعول هذا الشهر نظرًا لأن الأمر سيستغرق بعض الوقت لإعداد جميع الإجراءات والتقارير والحسابات اللازمة في نظام الهيئة. كما أكدت المصادر ذاتها أنه سيتم إخطار المشتركين عندما تتم جميع الترتيبات منوهة أنه سيتم احتساب ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5٪ بأثر رجعي.

يذكر أن صحيفة البلاد نشرت بتاريخ 5 ديسمبر  الماضي أنه سيتم فرض ضريبة القيمة المضافة على فواتير الكهرباء وذلك عقب لقاء نظمته وزارة المالية.