+A
A-

آسيوي يجلب مخدر "الميثادون" ويدعي أنه ماء "مقروء عليه" لمريض

نظرت المحكمة في قضية شاب "28 عاما- آسيوي"، متهم بحيازة 7 كيلوجرامات ونصف من مادة الميثادون المخدرة، والذي جلبها في 4 قنينات وضعها في أمتعته وضبطت بحوزته حال وصوله للبلاد عبر المطار، مدعيا أنه تسلمها من أحد رجال الدين في بلاده لصالح أحد المرضى في المملكة لكي يتماثل بالشفاء مما به من مرض، وأنه لم يكن على علم بأنه مادة مخدرة، في حين ثبت بتحليل عينة من إدراره أنه متعاطي للمورفين المادة الأساسية لصناعة هذا المخدر.

وقررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى تأجيل محاكمته حتى جلسة 15 يناير الجاري، لاستدعاء شاهد الإثبات الوارد اسمه بالأوراق، مع الأمر باستمرار حبس المتهم لحين الجلسة القادمة.

وتتحصل التفاصيل في أنه عقب وصول المتهم للبلاد عن طريق مطار البحرين الدولي قادما من بلاده، اشتبه ضابط الجمارك في أمتعته، فأمر بإحالته للتفتيش الدقيق، إذ تم العثور في حقيبته على عدد 4 قنينات زجاجية تحتوي على سائل، ثبت أن إجمالي وزن محتواهم بلغ 7.5 كيلوجرام، فسأله عنها، إذ أجابه بأنه تسلمهم من أحد أصدقائه هناك قبل 5 أيام من سفره حتى يقوم بتسليمها إلى عامل آسيوي مقيم في المملكة، وأنها ماء مقروء عليه من أحد رجال الدين، كون أن العامل المشار إليه مريض وأن هذا الماء دواء له.

لكن بتحليل عينة من إدرار المتهم ثبت احتوائها على مادة المورفين المخدرة ومؤثر عقلي آخر، وأن كلاهما مكونات تدخل في صناعة مادة الميثادون المضبوطة.

وكانت أحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 21 أكتوبر 2017، أولا: جلب بقصد الاتجار مادة الميثادون المخدرة، ثانيا: حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة المورفين المخدرة ومؤثر عقلي في غير الأحوال المرخص بها.