+A
A-

"لجنة التجارة العالمية" تناقش اتفاقية تسهيل التجارة

ترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس اللجنة الوطنية لمنظمة التجارة العالمية سعادة السيد زايد بن راشد الزياني أعمال الاجتماع التاسع للجنة الوطنية لمنظمة التجارة العالمية World Trade Organization (WTO)""، وذلك بحضور الأعضاء الممثلين للجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال ومن ضمنها تلك المتعلقة بفريق العمل الفني لاتفاقية تسهيل التجارة المنبثق عن اللجنة الوطنية لمنظمة التجارة العالمية ونتائج الزيارات والاجتماعات التي تمت مع الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة لتحديد مدى الجاهزية لتطبيق الإجراءات للفئات (B)و(C) من اتفاقية تسهيل التجارة. كما تم استعراض نتائج المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية (بوينس آيرس) ، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات التي يتم متابعتها حالياً في إطار منظمة التجارة العالمية سواء في اللجان الاعتيادية في المنظمة أو في اللجان التفاوضية ومنها مفاوضات دعم مصائد الأسماك وفريق العمل غير الرسمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (MSMEs) ومجموعة البيان المشترك للتجارة الالكترونية.

كما تم في الاجتماع تقديم نبذة عن المؤتمر الوزاري الثاني عشر للمنظمة والذي تقرر عقده في مدينة أستانا بجمهورية كازخستان في الأسبوع الأول من شهر يونيو من عام 2020.