+A
A-

نواعم البحرين يبصمن بالخمسة على فلسطين وسيدات لبنان يجتزن سيدات الإمارات

- حصة بنت خالد تؤازر لاعبات منتخبنا وتتابع مباراة الإمارات ولبنان
- السفير الفلسطيني يشهد لقاء البحرين وفلسطين

أقيمت يوم أمس "الأربعاء" مباريات الجولة الثانية من النسخة السادسة لبطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات لكرة القدم، والتي تقام تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في الفترة 7- 15 يناير الجاري، وذلك على استاد المغفور له باذن الله تعالى الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي والثقافي. حيث شهدت إقامة مباراتين، حيث جمعت المباراة الاولى منتخبنا الوطني للسيدات والمنتخب الفلسطيني، فيما جمعت المباراة الثانية المنتخب الإماراتي للسيدات والمنتخب اللبناني للسيدات.

فوز بحريني
ففي المباراة الأولى، نجحت سيدات البحرين من تحقيق فوز مستحق على حساب منتخب سيدات فلسطين بنتيجة خمسة أهداف نظيفة. وقد شهدت المباراة سيطرة من نواعم البحرين من حيث الاستحواذ على الكرة والسيطرة على خط الوسط والانتشار والتقدم، فيما اعتمد منتخب سيدات فلسطين على التكتل الدفاعي والتقدم عبر الكرات المرتدة التي لم شكل أي خطورة على مرمى الحارسة خلود عبدالله. وقد استطاع منتخبنا الوطني للسيدات من التقدم بالنتيجة في الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول، عبر ركلة جزاء نفذتها بنجاح اللاعبة ياسمين الفايز. وتمكن منتخبنا للسيدات من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 55 عبر اللاعبة حصة العيسى. بعد ذلك ضاعف نواعم البحرين النتيجة بتسجيلهن الهدف الثالث في الدقيقة 71 والذي حمل توقيع إيمان الختال، ونجحت اللاعبة ياسمين الفايز من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 72، وتمكنت البديلة ليليا سبكار من تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 78، وقد استمرت هذه النتيجة حتى صافرة الحكم دموع البكار التي أعلنت عن فوز سيدات البحرين على فلسطين بنتيجة 5 أهداف دون رد، وبهذه النتيجة رفع منتخبنا رصيده إلى النقطة السادسة، فيما ظل رصيد فلسطين خاليا من دون نقاط.

فوز لبناني
وفي المباراة الثانية، حقق منتخب لبنان للسيدات فوز معنوي على حساب منتخب الإمارات للسيدات بنتيجة هدفين دون رد. وتمكن نواعم لبنان من بسط سيطرتهم منذ بداية اللقاء ، حيث استطعن من إنهاء الشوط الأول لصالحهم عبر تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 46 عن طريق اللاعبة رنا مقداد. وفي الشوط الثاني واصل لبنان أفضليته مع محاولات إماراتية للعودة والتي لم تشكل الخطورة المطلوبة على المرمى اللبناني. وقد نجح المنتخب اللبناني للسيدات من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 85 والذي حمل توقيع اللاعبة سميرة عواد، وقد استمرت هذه النتيجة حتى صافرة النهاية التي أعلنها الحكم عبدالله الكندري، والتي منحت لبنان أول ثلاث نقاط في هذه المشاركة، فيما ظل رصيد الإمارات خاليا من دون أهداف.

بادرة طيبة
بادرت أخصائية العلاج بالمنتخب الوطني للسيدات زينب أنور بإيعاز من المدرب الوطني خالد الحربان بعلاج قائدة فلسطين كارولينا سوجيان، التي تعرضت لحالة إغماء في الدقيقة 51، حيث اضطرت هذه الحالة لتدخل الطاقم الطبي التابع للإسعاف بإجراء الفحوصات اللازمة للاعبة للاطمئنان على سلامتها.

متابعة مميزة
حرصت رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة على حضور ومتابعة المباراة التي جمعت المنتخب الوطني للسيدات والمنتخب الفلسطيني للسيدات، فقد كان لحضورها دافع كبير لسيدات الأحمر في تقديم المستوى الفني المطلوب وتحقيق الفوز في هذه المواجهة. كما وحرصت الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة على حضور ومتابعة المباراة الثانية التي جمعت بين سيدات الإمارات وسيدات لبنان.

حضور السفير الفلسطيني
شهدت مباراة نواعم البحرين ونواعم فلسطين، حضور السفير الفلسطيني طه محمد عبدالقادر، والذي حرص على متابعة المباراة من البداية ومؤازرة سيدات فلسطين في هذا اللقاء رغم تعرض المنتخب للهزيمة الأولى في مشاركتهن بهذه النسخة من البطولة.

مباريات الجمعة
وتتواصل منافسات البطولة وذلك يوم الجمعة الموافق 11 يناير الجاري، وذلك بإقامة مواجهات الجولة الثانية، حيث سيلتقي عند الساعة 4 عصضرا المنتخب الأردني للسيدات بالمنتخب اللبناني للسيدات، تليها مباشرة المواجهة التي تجمع بين المنتخب الإماراتي للسيدات والمنتخب الفلسطيني للسيدات.