+A
A-

الوزير ميرزا يبحث مع رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي سبل تعزيز التعاون في الطاقة المتجددة

على هامش مشاركته في فعاليات ابوظبي للاستدامة لعام 2019 اجتمع الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الكهرباء والماء مع المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي وعضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والمهندس محمد بن جرش الفلاسي وكيل دائرة الطاقة وعدد من المسؤولين، وذلك بمقر دائرة الطاقة في جزيرة الماريا بأبوظبي.

 وفي بداية اللقاء رحب الجانب الاماراتي بالوفد البحريني وقام المهندس عويضة المرر بتقديم عرض تفصيلي حول استراتيجية حكومة أبوظبي المتكاملة للطاقة 2030، وكذلك الاستراتيجية طويلة الأجل لغاية عام 2050 والتي ترتكز على تنويع مصادر الطاقة واستراتيجية الطاقة الخضراء، وما احرزته إمارة أبوظبي من تقدم كبير في هذا المجال.

 من جانبه قام وزير الكهرباء والماء باستعراض خطط مملكة البحرين في مجال الطاقة المستدامة والانجازات التي تحققت في هذا الخصوص والأهداف الوطنية التي تم انجاز نسبة كبيرة منها في وقت قياسي.

 وأشاد الوزير ميرزا بالتجربة الرائدة لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في الطاقة المستدامة وبالأخص الطاقة الشمسية، مؤكدا اهتمام القيادة الحكيمة والحكومة الموقرة في مملكة البحرين بتعزيز وتوثيق روابط التعاون المشترك وتبادل الأفكار والخبرات والتجارب بين كلا الطرفين البحريني والاماراتي، ومن هذا المنطلق تم الاتفاق على ترتيب زيارة وفد فني للاطلاع عن كثب على الاستراتيجية والاجراءات الفنية التي تتبعها دائرة الطاقة في أبوظبي في كل ما يخص التحول الى الطاقة النظيفة.

 وتقدم الوزير ميرزا بالشكر الجزيل الى رئيس دائرة الطاقة في ابوظبي والمسؤولين على حسن الاستقبال والترحيب، موكداً على عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين وأهمية التعاون المشترك المتبادل للأفكار والمشاريع بمجال الطاقة المتجددة.

 من جانبه تقدم المرر بالشكر الجزيل للوزير على هذه الزيارة والاطلاع على تجربة ابوظبي في محطات الطاقة الشمسية، معرباً عن استعداده لتبادل الافكار والتجارب مع مملكة البحرين مؤكداً سعيه الى مزيد من تعزيز العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين وأهمية المشاريع المشتركة في هذا المجال.