+A
A-

وزير الداخلية يؤكد أن السلامة العامة مسئولية مشتركة

- المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات ومواكبة أحدث التقنيات

تحت رعاية الفريق أول ركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، افتتح مساء اليوم ، المؤتمر والمعرض الثالث عشر للجمعية الأمريكية لمحترفي السلامة ، وذلك بحضور معالي وزير النفط وسعادة وزير الصناعة والتجارة ومعالي وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة وسعادة رئيس الأمن العام ومعالي وكيل وزارة الداخلية ومعالي محافظ العاصمة ومعالي رئيس الجمارك.

ويتضمن المؤتمر ، بحث تحديات عديدة ، منها إدارة الطوارئ وأنظمة الحماية من الحريق ، وذلك خلال 16 ورشة عمل تغطي مجالات عدة في حقل السلامة المهنية و35 متحدثا من مسئولي القطاع والخبراء حول العالم ، وبحضور 1500 مشارك.

وأكد معالي وزير الداخلية ، في تصريح له بهذه المناسبة ، أن هذا التجمع الواسع لخبراء السلامة العامة والمعنيين بالأمر، يمثل فرصة كبيرة لمواكبة أحدث التطورات في مجال السلامة والبيئة بمواقع العمل ، وتبادل الخبرات والتجارب ومواكبة أحدث التقنيات بهذا المجال.
وأشار معالي الوزير إلى أن تحقيق السلامة العامة ، مسئولية مشتركة بين الأفراد والجهات الرسمية والمؤسسات الأهلية ، والتي يجب أن تنهض بدورها في مجالات التوعية الأمنية وتطوير الثقافة المجتمعية في مجال الأمن والسلامة العامة.

من جهته ، ألقى السيد ريكسيو مادينا رئيس الجمعية الأمريكية لمحترفي السلامة، كلمة ، استعرض فيها أهداف وأنشطة الجمعية فيما شرح المهندس حسام الدين الخالدي رئيس الجمعية الأمريكية لمحترفي السلامة في الشرق الأوسط ، انجازات الجمعية والتي أسهمت في رفع مستوى السلامة المهنية في دول المنطقة ، منوها إلى العلاقة الوثيقة بين الجمعية والوزارات والدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في البحرين.

في سياق متصل ، رحب المهندس علي الغباري رئيس المؤتمر، بالحضور وعلى رأسهم معالي وزير الداخلية مشيدا برعايته الكريمة للمؤتمر والمعرض ، موضحا أن المؤتمر أصبح من أهم مؤتمرات السلامة المهنية في الشرق الأوسط. فيما أشار المهندس عالي الزهراني المدير التنفيذي للسلامة والأمن الصناعي في شركة أرامكو السعودية في كلمته إلى أن السلامة ليست أمراً محددا في مجال الصناعة بل هي قيمة مجتمعية تنعكس على جميع مناحي الحياة .

وعقب حفل الافتتاح ، قام معالي وزير الداخلية بتكريم القائمين على المؤتمر والمعرض ، مشيدا بحرصهم على عقد هذه الدورة في مملكة البحرين ، والتي تعمل وبشكل مستمر على تشجيع هذه النوعية من المؤتمرات المتعلقة بالسلامة العامة ، باعتبارها أمرا رئيسيا في كافة البرامج والمشاريع التنموية.

وفي ختام حفل الافتتاح ، قام معالي وزير الداخلية بجولة في المعرض ، اطلع خلالها على التقنيات الحديثة في مجال السلامة والصحة والبيئة ، مشيدا بما يتضمنه المعرض من معدات حديثة وتقنيات متطورة بما يسهم في فتح آفاق واسعة نحو تعزيز استخدام آليات السلامة العامة.