+A
A-

تمكين شريك استراتيجي لمعرض البحرين للاستثمار العقاري 2019

 في إطار سعي صندوق العمل "تمكين" المستمر في تنمية ودعم المؤسسات البحرينية في كافة القطاعات ومنها القطاع العقاري، تدعم "تمكين" النسخة الثانية من معرض البحرين للاستثمار العقاري، والذي يقام خلال الفترة من 7 إلى 9 فبراير الجاري في مجمع السيتي سنتر تحت رعاية معالي الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة، رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري.

ويهدف معرض البحرين للاستثمار العقاري في نسخته الثانية إلى تعزيز ثقافة العقار في مملكة البحرين وإلى تمكين جيل من البحرينيين المؤهلين لقيادة وتطوير القطاع العقاري والعاملين فيه، إلى جانب الخدمات في قطاع الاستثمار والتطوير والوساطة العقارية.

وقد ساهم الدعم المقدم في زيادة مشاركة عدد من المؤسسات البحرينية التي تقدم الخدمات العقارية المختلفة، كالوساطة والتثمين وغيرها، مما يتيح لهذه المؤسسات الترويج لمنتجاتها وخدماتها لجمهور أكبر، حيث من المتوقع أن يستقطب المعرض ما يقارب 30 ألف زائر بمشاركة 12 شركة عقارية مختلفة.

وأكّد الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" حرص تمكين على دعم المعارض المتخصصة في كافة القطاعات لما لها من دور في تعزيز الشراكات وتبادل الخبرات، وخلق فرص استثمارية جديدة على الصعيدين المحلي والدولي.

وأضاف الدكتور جناحي أن القطاع العقاري كغيره من القطاعات التي تدعمها "تمكين"، ويحظى بالعديد من الفرص لتطويره والارتقاء به، وذلك لزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني.

وفي هذا السياق أعربت السيدة أسيل المهندس، الرئيس التنفيذي لشركة Expressions PR & Events ، وهى الجهة المنظمة للمعرض، عن سعادتها بهذا التعاون وقالت: "إن دعم "تمكين" كان له أثر كبير في النجاح الذي حققه المعرض في نسخته الأولى، والذي ساهم في إبراز صورة إيجابية لواقع القطاع العقاري في المملكة، واليوم تجدد تمكين دعمها الاستراتيجي للمعرض الذي يقام للعام الثاني على التوالي."

كما وجهت السيدة أسيل المهندس شكرها للشركاء والرعاة والعارضين لدعمهم ومشاركتهم. ودعت الجمهور الكريم لزيارة المعرض والاستفادة من العروض المميزة التي ستقدم من خلاله، وذلك سعيًا لتوفير أفضل العروض والخدمات العقارية للزائرين.

الجدير بالذكر أن فكرة (معرض البحرين للاستثمار العقاري 2019) تبلورت قبل 4 سنوات تماشيًا مع توجهات مملكة البحرين التي تدعم الاستثمار الاقتصادي في القطاعات غير النفطية، حيث تمت دراسة الجدوى لفكرة المعرض وأقيم المعرض الأول العام الماضي وحظي بنجاح ملحوظ الأمر الذي شجع لإطلاق النسخة الثانية من المعرض، والتي ستقام في مجمع سيتي سينتر.