+A
A-

لماذا اعتذر مانشستر سيتي لتشلسي بعد الهزيمة المذلة؟

قدم مسؤولون في فريق مانشستر سيتي الاعتذار لتشلسي بعد الفوز الكاسح على ملعب الاتحاد بسداسية نظيفة، ربما هي الأكبر التي يتعرض لها النادي اللندني منذ عقود.

وخلال المباراة تمكن النجم الأرجنتيني، هداف مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو من إحراز ثلاثة أهداف "هاتريك"، فيما صال لاعبو السيتي وجالوا في الملعب، الأمر الذي أعادهم إلى صدارة الترتيب العام للبطولة الإنجليزية الأكثر شهرة ومتابعة في العالم.

وبعد صافرة النهاية مباشرة، بدأ لعبوا مان ستي في الاحتفال، بينما خرج مدرب تشلسي ماوريسيو ساري عبر نفق اللاعبين دون أن يصافح نظيره بيب غوارديولا، وفي الأثناء كانت تعزف عبر مكبرات الصوت موسيقى أغنية "خطوة للأمام" One Step Beyond، التي تعود للعام 1979، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام بريطانية.

وحدث أن كانت هذه الأغنية شعارا لفوز الفريق اللندني، ويتم عزفها في ملعب "ستامفورد بريدج" عندما يفوز فريق تشلسي.

وسارع مسؤولون في ملعب مانشستر سيتي، بالطلب من الفنيين وقف عزف الأغنية الرمزية لتشلسي، خشية أن يتم تفسير الأمر على أنه شكل من أشكال الشماتة والتشفي.

وبعد المباراة، عبر غوارديولا عن سعادته بالعرض الذي قدمه لاعبوه، وقال إن "الشهية موجودة للاحتفاظ باللقب.. وبعد النقاط المائة التي حققها الفريق الموسم الماضي، علينا أن نضغط عليهم (اللاعبين)".

 وأضاف أن اللاعبين والمدربين لا يحبون بعضهم بعضا، مشيرا إلى أن السبب يعود إلى أن المدربين لا يتيحون للاعبين مجالا حتى للتنفس.

وأكد غوارديولا أن هذه هي الطريقة الوحيدة للعب، مشيرا إلى أن أحدا لا يمكنه أن ينتقض فريقه لأن اللاعبين يبذلون جهدا كبيرا، وأن الفوز يعني مزيدا من الجهد.

وقال إنه لا بد من المحافظة على المستوى لمنافسة كل من ليفربول وتوتنهام هوتسبر، اللذين حققا أفضل بداية في تاريخهما هذا الموسم.

يشار إلى أن تشلسي ومانشستر سيتي سيخوضان مباراة أخرى في فبراير الجاري ولكن في نهائي كأس الرابطة.

من جهته، اعترف ساري بالموقف المحرج له أمام إدارة النادي بعد الهزيمة المذلة، مشيرا إلى أنه لا يجد سببا واضحا لما حصل، وقال إنه لا يعرف ما إذا كانت ستتم إقالته أم لا.

وردا على عدم مصافحته لغوارديولا عقب المباراة، وهو أمر يعد مهما في مباريات الدوري الإنجليزي بصرف النظر عن النتيجة، ووصف في الصحافة البريطانية باعتباره "تصرفا غير لائق"، قال ساري إنه لم يره، لكنه سيتوجه إلى غرف تغيير الملابس لإلقاء التحية عليه في المواجهات المقبلة.