+A
A-

بدء محاكمة شابين يسرقان الآسيويين باستعمال أسلحة بيضاء

بدأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في محاكمة شابين "20 و19 عاما" متهمان بسرقة أموال ومحفظة وهاتف عامل آسيوي كان يسير بمفرده في منطقة الزلاق قبل 4 سنوات، واعترف المتهمان بارتكابهما للواقعة وغيرها من الوقائع السابقة، وبررا ارتكابهما لها أثناء التحقيق معهما أنهما كانا صغار بالسن حينها وفي مرحلة طيش الشباب، وقررت المحكمة تأجيل القضية حتى جلسة 5 مارس المقبل؛ وذلك لاستدعاء العامل المجني عليه.

وتتحصل التفاصيل حسبما جاءت بأوراق القضية في أنها وقعت بالعام 2015، إذ اعترض المتهمان واللذان يركبان على دراجة نارية طريق المجني عليه الآسيوي، والذي كان يتمشى راجلا في منطقة الزلاق، وأشهر أحدهما سكينا في وجهه المذكور وهدده باستعمالها تجاهه في حال لم يستجيب لطلبه بتسليمه محفظة نقوده.

فما كان من المجني عليه إلا أن سلم محفظة نقوده إلى المتهم الأول، في حين قام المتهم الثاني بسرقة هاتفه النقال ولاذا بالفرار من الموقع، وأوضح المجني عليه أنه بعد مرور فترة من الزمن ورد إليه اتصال من أحد أصدقائه، والذي قرر له بأنه تم القبض على المتهمين بسرقة أمواله وهاتفه.

وبالفعل اعترف لدى النيابة العامة المتهم الأول عقب القبض عليه، أنه حاليا بلغ الـ20 عاما من عمره، وأنه بالفعل كان يسرق أموال وهواتف العمال الآسيويين برفقة صديقه المتهم الثاني، مستخدمين سكينا لتهديدهم، وبرر أفعالهما بأنهما كانا صغيرين في السن وفي مرحلة طيش الشباب، مؤكدا على أنهما ارتكبا مثل هذه الواقعة أكثر من مرة مع أشخاص مختلفين.

هذا وقد أسندت النيابة العامة للمتهمين أنهما بتاريخ1 يناير 2015، سرقا المنقولات المبينة وصفا بالأوراق والمملوكة للمجني عليه بطريق الإكراه الواقع عليه، بأن قاموا بتهديده بواسطة سلاح، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وهو القبض عليهما من قبل الشرطة.