+A
A-

الاستعدادات تتواصل لانطلاق قمة الرياضة

تواصل وزارة شؤون الشباب والرياضة تحضيراتها الجادة لإطلاق قمة الرياضة والتي ستبدأ فعالياتها اعتبارا من يوم غدا "الثلاثاء" بمركز المحرق الشبابي النموذجي بمشاركة صناع القرار من مختلف الجهات الرياضية والداعمة للحركة الشبابية البحرينية.

وتأتي قمة الرياضة بمبادرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لخلق منصة حوارية مثالية للتفاعل مع المسؤولين والمعنيين في القطاع الرياضي، وعرض أفضل الممارسات ومناقشة أهم الموضوعات ذات العلاقة بالرياضة في المملكة والتحديات التي تواجهها، وذلك بهدف الخروج بحلول عملية وأفكار مبتكرة.

وتهدف قمة الرياضة الى تفعيل سياسة الباب المفتوح والبيئة التنافسية العادلة للتحاور مع المسؤولين والعاملين في القطاع الرياضي وتسليط الضوء على أهم القضايا بين المسؤولين والعاملين في القطاع الرياضي وجمع البيانات والتوصيات لتسخير الجهود ووضع الحلول من قبل المسئولين وصناع القرار بالإضافة الى تطوير الآليات والإجراءات المتبعة في القطاع الرياضية وإشراك كافة الجهات في المملكة والإعلام الرياضي في وضع الحلول المقترحة.
 
خمس محاور أساسية

تدرك وزارة شؤون الشباب والرياضة أهمية تواجد الاسرة الرياضية البحرينية والتي ستحرص على حضور فعاليات قمة الرياضة وستتفاعل مع المحاور والنقاشات التي سيتم طرحها وسيعملون على تقديم أفكار متميزة يرونها مناسبة لتطوير الحركة الرياضية في المملكة وعليه فقد طرحت الوزارة العديد من الموضوعات الهامة التي سيتم مناقشتها في قمة الرياضة خمس محاور أساسية الاول التنظيم والرقابة في الشؤون المالية والإدارية، والثاني مسيرة اللاعبين نحو الاحترافية، الثالث الاستثمار الرياضي وتنويع مصادر الدخل، والرابع اكتشاف وصناعة الأبطال، والخامس الإعلام والتسويق والاثارة في الرياضة على أن يتفرع من المحاور عدد موضوعات فرعية يتم مناقشتها بين المتحاورين.

المحور الأولى: الرقابة

وتبرز من بين المحاور التي ستتم مناقشتها في القمة الرياضية محور الرقابة في الجلسة الأولى يوم الثلاثاء الموافق 26 فبراير والذي سيركز على التنظيم والرقابة في الشؤون المالية والإدارية حيث سيتم من خلال هذا المحور مناقشة الدعم المالي واللوجستي، الشؤون المالية والإدارية، الرقابة المالية والإدارية والعقود، المديونيات واللوائح المالية، التقارير الإدارية والمالية، المشاركات الخارجية.
 
المحور الثاني: الاحتراف
وسيتم خلال القمة مناقشة الاحتراف في الجلة الثانية والتي ستقام يوم الأربعاء الموافق 27 فبراير حيث سيتم التركيز على مسيرة اللاعبين نحو الاحترافية من خلال الاحتراف الرياضي، الإعانات المالية، عقود اللاعبين والمدربين، انتقال اللاعبين، قانون التفريغ الرياضي، تطوير الأداء والمستويات، الطب الرياضي.
 
المحور الثالث: الاستثمار
وسيخصص المحور الثالث في قمة الرياضة الى مناقشة موضوع الاستثمار والذي سيعقد يوم الخميس الموافق 28 فبراير من خلال الاستثمار الرياضي وتنويع مصادر الدخل والاستثمارات الداخلية، وجذب الاستثمارات الرياضية، ودور القطاع الخاص، والاستفادة من المنشآت الرياضية.
 
المحور الرابع: المواهب
أما المحور الرابع فسيتم من خلاله مناقشة المواهب والذي سيعقد يوم الاحد المقبل الموافق 3 مارس حيث سيتم مناقشة اكتشاف وصناعة الأبطال، والاكاديميات الرياضية، أهمية اكتشاف المواهب، صناعة الأبطال، ذوي العزيمة، الرياضة النسائية، المواهب المدرسية، التأسيس الرياضي.
 
المحور الخامس الإثارة
وبخصوص المحور الأخير في القمة سيخصص الى الإثارة والذي سيعقد يوم الاثنين الموافق 4 مارس وسيناقش الإعلام والتسويق والإثارة في الرياضة والإثارة الرياضية في الشارع الإعلامي، الفرق بين الأندية والمراكز الشبابية، دور التسويق في الأندية الرياضية، الإعلام الرياضي كعنصر محرك.