+A
A-

"البحرين الوطني" يطلق هويته الجديدة

أعلن بنك البحرين الوطني NBB اليوم عن إطلاق هويته الجديدة بما ينسجم مع مسعى البنك المستمر نحو التحول إلى بنك ذو نمو مستدام ونجاح باهر في بيئة مصرفية سريعة التغير. وقد تم الكشف عن الهوية الجديدة على هامش المنتدى المالي الخليجي "يوروموني" المقام في مملكة البحرين، وذلك بحضور شخصيات حكومية بارزة بالاضافة الى اعضاء مجلس إدارة البنك والمدراء التنفيذيين وممثلي الصناعة المصرفية على مستوى المنطقة والعالم.

تحافظ الهوية الجديدة على عناصر القوة الرئيسية لعلامة بنك البحرين الوطني، والحرص على إرثه الغني وتاريخه العريق، مع تجسيد التحول الاستراتيجي الذي شهده البنك ليصبح أكثر مركزية للعملاء، رقمياً أكثر، وعصري.

في الوقت الذي يحافظ الشعار فيه على هذه العناصر التي ربطت بنك البحرين الوطني بمملكة البحرين كما هو مجسد بدرع المملكة والألوان الوطنية، فإن التغييرات الحاصلة بالشعار تهدف الى إبراز شخصية البنك التقدمية الجديدة. ومن الأهمية بمكان التأكيد هنا على أن الشعار الجديد  ببساطته قد صمّم ليمثل المستقبل، حيث تم تطويره لتسهيل استخدامه في المنصات الرقمية، وليكون عنصرا مهما في استراتيجية البنك وبرنامج التحول الرقمي قيد التنفيذ حالياً.

وفي معرض تعليقه على الهوية الجديدة، صرّح رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني السيد فاروق يوسف خليل المؤيد: "يعتبر التغيير بهويتنا جزءاً بالغ الأهمية من استراتيجيتنا لمواصلة ريادتنا في السوق، الى جانب كونه مكملاً لوعدنا الذي قطعناه تجاه شركائنا عندما بدأنا رحلتنا في التحول قبل عامين، في سبيل الحداثة وبذل أقصى جهودنا لنكون أقرب من عملائنا وخدمتهم بصورة أفضل وخدمة مملكة البحرين ككل. نحن فخورون بعراقة بنك البحرين الوطني والدور الذي لعبه ومايزال يؤديه في نمو وازدهار المملكة وشعبها الوفي، ولكننا ندرك بأن هويتنا الجديدة يجب ان تعكس مستقبل بنك البحرين الوطني، بشكل يربط بين نقاط قوتنا ورؤيتنا من أجل بنك أقوى ومركز ذو قيمة لجميع من نخدمهم".

لقد كان بنك البحرين الوطني طوال السنوات الـ 60 الماضية في صميم النجاح المالي لعملائه والتنمية الاقتصادية في البحرين. ويجدد الشعار الجديد التزام بنك البحرين الوطني ويمنح معنى جديدا لأهدافه ورسالته ورؤيته وقيمه، والتي وضعت بنك البحرين الوطني منذ زمن طويل في موقع الشريك المالي الأفضل في المملكة.

ويرتكز الشعار الجديد لبنك البحرين الوطني على المبادئ التالية:

  • هدفنا: إثراء حياة الأجيال.
  • رسالتنا: نعد بأن نتواصل معكم، ومساعدتكم في إعطاءكم ما تريدون وقت حاجتكم وبالكيفية التي تناسبكم.
  • وعدنا لكم: أن نكون أقرب إليكم.
  • قيمنا: العمل بجد، التواصل باحترام، التعاون من أجل النجاح، تحمل المسؤولية واحتضانها، اتباع الشفافية بلا تردد والقيام بالعمل الصحيح دائماً.

بدوره، قال السيد جان كريستوف دوران الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني: "نحن مسرورون بلإعلان عن هذا الانجاز المهم في استراتيجيتنا لنصبح مركزيين أكثر بالنسبة للعملاء وبنكا عصريا، كما اننا متحمسون بشأن الرسالة التي نوصلها، حيث تمنح الهوية الجديدة السوق منظورا آخر حول مستقبل البنك وأين يتجه. وكجزء من تحولنا، قمنا بتنفيذ تحسينات بطرق تواصلنا مع عملائنا، ليشمل ذلك إطلاق موقع الكتروني جديد، خدمات مصرفية (أونلاين)، والخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية. مواصلة هذه الرحلة بهوية جديدة ومحدثة لن تعكس فقط من نحن، ولكنها ستجسد أيضاً وعدنا بأن نكون "أقرب إليكم" – عملائنا، مجتمعنا ومملكتنا. بقيامنا بتطوير شعارنا الجديد وما يحمله من وعد جوهري، نريد أن نؤكد للجميع بأن عملائنا في مقدمة الأولويات، وبأن محور تركيزنا يكمن في ضمان جاهزيتنا لمقابلة جميع احتياجات شركائنا بأفضل طريقة فعالة وسلسة، وتعتبر هويتنا الجديدة خطوة مهمة أخرى في هذا الاتجاه".

مع تطوير هويته الجديدة، قام بنك البحرين الوطني بتسخير الموارد المحلية والتي تشمل التسويق الاستراتيجي والخبرات المبتكرة لضمان الانسجام مع توجه وتركيز البنك الاستراتيجي خلال العقود القادمة. لقد عمل مجلس الإدارة والمدراء التنفيذيين معاً للبناء على نقاط قوة بنك البحرين الوطني وما يمكن ان يقدمه لجميع من يخدمهم – العملاء الحاليين والزبائن الجدد الذين يبحثون عن شريك مصرفي مرن وآمن لحماية وتنمية ثرواتهم على المدى الطويل.

لقد تم طرح الشعار الجديد لبنك البحرين الوطني في جميع المنصات الرقمية (وسائل التواصل الاجتماعي، الموقع الالكتروني، تطبيقات الهواتف الذكية، الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية، الخدمات المصرفية للشركات أونلاين وشاشات أجهزة الصراف الآلي)، إضافة الى فرع البنك الرئيسي وفروعه في توبلي والرفاع والحد. كما ستكشف فروع البنك في كل من أبوظبي والرياض عن الشعار الجديد في شهري مارس وابريل على التوالي، على أن يتم تغيير شعار فروع البنك المتبقية خلال الأشهر الـ 12 المقبلة كجزء من خطة التجديد لتحديث شبكة فروع البنك التي ماتزال الأكبر في مملكة البحرين.