+A
A-

انطلاقة مهرجان الأفلام اليابانية ضمن فعاليات "ربيع الثقافة"

ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة الرابع عشر، وبتعاونٍ ما بين سفارة اليابان في مملكة البحرين ودعم من مؤسسة اليابان، تطلق هيئة البحرين للثقافة والآثار  "مهرجان اليابان السينمائي"، ابتداءً من يوم غد الأربعاء الموافق 6 مارس 2019 في تمام الساعة 7، بمتحف البحرين الوطني مع الفيلم الأول بعنوان "غنّ حياتي".
ويعرض المهرجان أفلامًا متنوعة طيلة شهر مارس الجاري، وذلك عند الساعة 7 من مساء كل أربعاء في متحف البحرين الوطنيّ. ويُعرض الفيلم الثاني بتاريخ 13 مارس بعنوان "فانكوفر أساهي"، أما في تاريخ 20 مارس يعرض فيلم "وعد الحياة". ويختتم المهرجان مع فيلم بعنوان "بريق الحياة" في الأربعاء الأخير من الشهر الموافق 27 مارس 2019.
يذكر أن مهرجان ربيع الثقافة 2019، يحظى برعاية ذهبية من مجموعة gfh المالية، بنك البحرين الوطني ومؤسسة تمكين وبتلكو. أما الداعمون الفضّيون للمهرجان فهم شركة ألمنيوم البحرين ألبا، شركة مطار البحرين، السوق الحرة البحرين، بنك البحرين الكويت، شركة هواوي للاتصالات وشركة طيران الخليج. كما ويساهم في برنامج المهرجان عدد من السفارات لدى مملكة البحرين وهي سفارات كل من إيطاليا، اليابان، كوريا الجنوبية، فرنسا، ألمانيا، ومصر.
ويمكن الاطلاع على الكثير من التفاصيل المتعلقة بفعاليات المهرجان عبر زيارة موقعه الإلكتروني www.springofculture.org. ولمواكبة أحدث الأخبار حول ربيع الثقافة، يمكن متابعة الحساب الرسمي (@springofculture)  على إنستغرام، تويتر، فيسبوك ويوتيوب أو تحميل تطبيق ربيع الثقافة الخاص بالأجهزة الذكية.