+A
A-

24 ساعة تفصلنا عن انطلاق سباق البحرين لنصف الماراثون الدولي

24 ساعة تفصلنا عن انطلاق سباق البحرين لنصف الماراثون الدولي الليلي والذي سيتسابق خلاله مئات العدائين من مختلف أنحاء العالم من أجل الفوز بلقب أول نسخة من السباق الذي سيقام بمنطقة الزلاق يوم الجمعة المقبل 15 مارس تحت رعاية كريمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه وبتنظيم من الاتحاد البحريني لألعاب القوى بالتعاون مع شركة طموح.

وتعمل اللجنة المنظمة للسباق على تجهيز كافة المتطلبات اللازمة للسباق الأول من نوعه على مستوى مملكة البحرين والمنطقة وتبذل كافة اللجان جهودا كبيرة في سبيل إخراج الحدث الدولي بأبهى صورة، حيث وضعت اللجان لمساتها الأخيرة وتفقدت موقع السباق.

وقال أمين سر الاتحاد البحريني لألعاب القوى راشد البوعينين بأن سباق البحرين لنصف الماراثون الدولي الليلي سيحقق العديد من المكاسب للمملكة فهو سيسهم في تعزيز موقع البحرين رياضيا ودعم اقتصادها من خلال العدد الكبير من العدائين والوفود المرافقين لهم من طواقم فنية وإدارية وإعلامية ويعزز الجانب السياحي والتعريف بما تمتلكه البحرين من إرث حضاري كبير ومعالم جذب سياحية وسيسلط الضؤ عليها من الناحية الإعلامية.

وأشار البوعينين أن الهدف من السباق هو جعل البحرين محط أنظار وعشاق ألعاب القوى وتحديدا سباقات نصف الماراثون التي تحظى باهتمام ومتابعة جماهيرية كبيرة بالإضافة إلى اكتساب الخبرة والتجربة التي تؤهل الاتحاد وكوادره لاستضافة بطولات عالمية من هذا النوع بالإضافة إلى خلق ثقافة أم الألعاب بداخل المجتمع البحريني وتوجيه الأنظار إلى هذه الرياضة.

وذكر البوعينين أن ما يدعو إلى الفخر والاعتزاز هو رعاية جلالة الملك حفظه الله ورعاه لهذا السباق وهو ما يكسبه أهمية بالغة على كافة المستويات، حيث أن الرعاية الملكية ستمنح السباق أهمية مضاعفة وستسهم في منحه صك النجاح.

وأشاد البوعينين بالكوادر العاملة في تنظيم السباق والتي تضم كوكبة من خيرة الكفاءات الوطنية كلا في تخصصه وهو ما يبعث على الثقة والإطمئنان بخروج الحدث بأفضل صورة متمنيا لجميع العدائين البحرينيين التوفيق والنجاح وتحقيق افضل النتائج والأرقام التي تعكس المستوى المتطور لرياضة ألعاب القوى البحرينية.