+A
A-

جلالة الملك يشهد حفل افتتاح الألعاب الأولمبياد الخاص

حضر حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه مساء هذا اليوم حفل افتتاح دورة الالعاب العالمية الـ15 للأولمبياد الخاص 2019  في العاصمة الاماراتية ابوظبي بمشاركة أكثر من 192 دولة و أكثر من 7500 لاعب و لاعبة من ضمنهم مملكة البحرين والتي تقام على أرض استاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي  .

ولدى وصول جلالته كان في الاستقبال أخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقد تبادل جلالة الملك المفدى وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الحديث حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق منها بأوضاع المنطقة.

بعد ذلك شهد جلالة الملك المفدى، وسمو نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وكبار المسؤولين وضيوف دولة الامارات و الجمهور الاستعراضات الرياضية التي تعبرعن الرسالة  التي تجسدها هذه الألعاب، والتي نالت اعجاب واشادة الحضور.

كما شهد جلالته حفظه الله و رعاه مسيرة وفود الدول المشاركة في الدورة، ورفع علم الأولمبياد الخاص ومراسم إضاءة الشعلة الأولمبية إيذانا ببدء منافسات الدورة.

بعد ذلك ودع جلالة الملك المفدى من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وكبار المسئولين بدولة الامارات بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

وفي ختام الزيارة اعرب حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى عن سعادته بحضور دورة الألعاب العالمية الـ15 للاولمبياد الخاص 2019م، معبرا عما تمثله هذه المحافل الرياضية من دور فعال لبث قيم السلام والمودة و الوئام بين شعوب العالم، من خلال الطاقات الشبابية المشاركة في منافساتها، مشيدا جلالة الملك المفدى بما شاهده من تنظيم و إعداد في حفل الافتتاح مما يعكس ما تبذله دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من جهود مثمرة كبيرة في الإعداد والتنظيم لمثل هذه المحافل الرياضية العالمية، لتحقيق المستوى المشرف والذي نعتز به جميعا متمنيا التوفيق للاعبي وفد مملكة البحرين المشارك و كافة الوفود  الرياضية المشاركة.

كما اعرب جلالته عن شكره لأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على دعوته الكريمة، وأخيه صاحب السمو الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وهنأهم جلالته على هذا النجاح الكبير الذي حققه حفل الافتتاح.

وقال جلالته انها مناسبة عزيزة نتقدم خلالها بالشكر الجزيل لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على ما تقدمه لمملكة البحرين من دعم متواصل هو موضع تقديرنا دائما ويعكس عمق العلاقات التاريخية الوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.