+A
A-

انطلاق تحكيم جائزة التميز للحكومة الإلكترونية 2019

انطلقت عملية تحكيم الأعمال المشاركة بجائزة التميز للحكومة الإلكترونية 2019 يوم الأحد الموافق 18 مارس الجاري، المقامة في نسختها العاشرة تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات، حيث تجري العملية على أيدي نخبة من المحكمين الدوليين والمحليين المختصين بمجال تقنية المعلومات والاتصالات.

وتضم لجنة تحكيم جائزة التميز للحكومة الإلكترونية هذا العام كل من السيد جيرمي ميلارد مدير المؤسسة الاستشارية Third Millennium Governance (رئيس اللجنة)، ويشغل عدداً من المناصب العليا بمجال الأبحاث في المعهد التكنولوجي الدنماركي، إلى جانب كل من السيد جون كيلمارتن المدير التنفيذي لتقنية المعلومات والاتصالات بمجلس التنمية الاقتصادية. والسيد عمر العمر الرئيس التنفيذي لشركة الحلول الأمنية الموثوقة ((TSS من المملكة العربية السعودية، والدكتور محمد طيب محمود المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (Beyond Excellence Consultancy)، والدكتورة إسراء ولي أستاذة مساعدة بكلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين، والسيد علي عبدالله رئيس قسم الأنظمة المتكاملة والتسويق في فنتك باي البحرين، والسيد حسن زينل خبير الاتصالات ببتلكو.

ولضمان نجاح عملية التقييم، روعي في الاختيار استقلالية وتنوع تخصصات أعضاء لجنة التحكيم، حيث مثلوا القطاع الأكاديمي والمهني وريادة الأعمال في القطاع الحكومي والخاص، الأمر الذي يرقى بمستوى المبادرات التقنية بكافة القطاعات، ويعزز المنافسة بين الأفكار الخلاقة التي تواكب عصر المعلوماتية والاقتصاد المعرفي.

جدير بالذكر أن فئات جائزة التميز للحكومة الإلكترونية تشمل جوائز القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وقطاع الأفراد، ويشمل القطاع الحكومي فئات: (أفضل موقع حكومي إلكتروني)، و(أفضل خدمة حكومية-حكومية إلكترونية (G2G)، و(أفضل ممارسة في المشاركة الإلكترونية المجتمعية)، و(أفضل خدمات حكومية تكاملية للأفراد أو الأعمال)، و(أفضل تطبيق للأجهزة الذكية)، أما فئات القطاع الخاص فتشمل (أفضل تطبيق للأجهزة الذكية)، إلى جانب إضافة فئة (أفضل خدمة إلكترونية) في نسخة هذا العام، في حين أن قطاع الأفراد تندرج ضمنه فئات (أفضل مقترح إلكتروني)، و(المواطن الإلكتروني) وسيتم اختيار جائزة المواطن الإلكتروني بناءً على أكثر عدد من المعاملات إنجازاً، وأعلى قيمة للمعاملات المالية المنجزة عبر بوابة الحكومة الإلكترونية خلال عام واحد.

وسيتفضل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات بتكريم الفائزين بالجائزة وذلك خلال حفل يخصص لهذه الفعالية ويعلن عنه لاحقاً. ولمزيد من المعلومات حول جائزة التميز للحكومة الإلكترونية 2019، يرجى زيارة الموقع الرسمي للجائزة www.egovaward.bh.