+A
A-

ألبا يحقق كأس بابكو للشركات الكروية ويعود إلى منصات التتويج

حقق فريق شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" كأس بابكو للشركات والمؤسسات لكرة القدم بعد فوزه المثير على فريق هيئة الكهرماء والماء "الكهرماء" بهدفين لهدف. في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس الأول. وأقيمت المباراة على ملعب نادي بابكو.

وشهد اللقاء حضور الوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت في وزارة شؤون الشباب والرياضة  المهندس خالد سليم الحاج والوكيل المساعد للمراكز والهيئات الشبابية الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة وكذلك نائب الرئيس التنفيذي لشركة بابكو رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة إبراهيم طالب ونائب الرئيس التنفيذي للشئون الإدارية والمالية هيئة الكهرباء والماء محمد الصادقي والسيد أمين سلطان من شركة ألبا ورئيس اللجنة المنظمة مازن العمران والأعضاء وعدد من المسؤولين والموظفين في الشركات المشاركة.

 وأقيمت مراسم التتويج بعيد المباراة مباشرة إذ تسلم فريق الكهرماء في البداية كأس المركز الثاني والميداليات، وتسلم من بعده فريق ألبا كأس المركز الأول والميداليات.

ويعتبر لقب الكأس تتويج رائع إلى ألبا الذي عكس تصاعد مستواه الفني في المراحل الأخيرة من الدوري ومن ثم الظهور القوي في الكأس لمحو الصورة السلبية التي ظهر في بعض مراحل الدوري، والعودة إلى منصات التتويج جاء مستحقاً نتيجة للأداء الطيب والرائع الذي قدمه الفريق الذي بان عليه الروح الجماعية والقتالية من أجل كسب اللقاء النهائي بقيادة المدرب الرائع محمد عدنان الذي بانت بصماته على الأداء والانضباط التكتيكي إلى افراد الفريق في الملعب. في المقابل أن الخسارة إلى الكهرماء لا تقلل أبداً من قيمة هذا الفريق الرائع الذي قاتل حتى اللحظات الأخيرة وكاد يتوج موسمه بالثنائية لكن جرت الرياح بما لا تشتهي السفن، إذ حاول مدرب الفريق المخضرم حمد التميمي كسب اللقاء ومواصلة النجاح في هذه المسابقة وقدم عرض قوي لكن المباريات النهائية تلعب على جزئيات بسيطة.

وبالعودة للقاء فقد جاء في شوط المباراة متوسط كان التحفظ والحذر عنوانه مع إضاعة بعض الفرص وتألق الحارسان. والشوط الثاني جاءت الأمور مختلفة تماماً خصوصاً مع تقدم ألبا بهدف المدافع سعيد الكداد في دقيقة "55" الذي أشعل حماس اللقاء مع أفضلية نسبية إلى ألبا الذي سيطر في وسط الملعب وحاول تعزيز النتيجة من خلال خلق بعض الفرص الخطيرة. وفي الوقت المحتسب بدل الضائع "الدقائق المجنونة" تحصل الكهرماء على ركلة جزاء استطاع نجم الفريق أحمد محمد معادلة النتيجة بهدف لمثله. وبينما كانت الأمور تسير إلى ركلات الجزاء ومن دربكة داخل المنطقة سجل عيسى البري هدف قاتل أعاد من خلاله أعاد البهجة والسرور إلى ألبا الذي عاد إلى منصات التتويج بهذا الفوز المثير.