+A
A-

غدا إسدال الستار على دوري 3X3 لبراعم السلة

يسدل الستار يوم غدٍ السبت على مسابقات البراعم لكرة السلة، بإقامة اليوم الختامي لدوري 3×3 ، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحًا على صالة زين لكرة السلة بأم الحصم.

ومن المؤمل أن يحظى اليوم الختامي لمسابقات براعم كرة السلة بمشاركة واسعة من الأندية الوطنية المنضوية تحت مظلة الاتحاد، إذ من المتوقع أن يشارك نحو أكثر من 200 لاعب في ختام منافسات دوري 3×3.

وقال رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة السلة السيد أنور شرف إن روزنامة مسابقات كرة السلة شهدت إقامة العديد من المسابقات لفئة البراعم ومنها دوري 5×5، قبل أن يستكمل المسابقات بإقامة دوري 3×3 الذي تختتم منافساته يوم غدٍ.

وأضاف شرف أن اتحاد كرة السلة أقام العديد من المهرجانات للفئة الأصغر وهي المايكروباسكت بشكل شهري وبمشاركة واسعة من قبل جميع الأندية، وتخللتها ألعاب ترفيهية للاعبين الصغار ومسابقات متنوعة وتدريبات مختلفة، بهدف زيادة شغف اللاعبين صغار السن بالسلة، وزيادة قاعدة ممارسي اللعبة، واكتشاف المواهب؛ لتعزيز قدراتها وتنمية مهاراتها.

وذكر شرف أن لجنة المسابقات قامت بإعداد قاعدة بيانات شاملة تضم أوزان وأطوال جميع لاعبي الأندية المشاركين بدوري البراعم، وذلك من أجل الاستفادة منها في وضع الخطط اللازمة للتطوير بحسب الاستراتيجية التي يسير عليها الاتحاد، بالإضافة إلى إجراء الفحوص الطبية الرياضية والتي تعد شرطًا قبل تسجيل اللاعبين في الكشوفات الرسمية لدى اتحاد السلة.

ولفت شرف إلى أن الاتحاد البحريني لكرة السلة يولي أهمية قصوى مسألة طول اللاعبين المسجلين في فئة البراعم، إذ ستحظى الأندية بالنقاط والحوافز في حال نجاحها في توفير هذه المميزات البشرية التي ستسهم في تنفيذ الاستراتيجية الحيوية التي يشرف عليها شخصيا سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة.
وأضاف: "هذه الفئة الصغيرة يجب أن تلعب نسبة كبيرة من المباريات، وإقامة دوريين بنظامين مختلفين يأتي ضمن سياسة التطوير التي ينتهجها سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة‪".‬

ونوه شرف بالاهتمام المتزايد من قبل سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بهذه الفئة العمرية، حيث إن هذه الفئة هي القاعدة التي من الممكن أن تخرج لاعبين كرة سلة مميزين مستقبلاً‪.‬.

وثمن شرف دعم ومساندة سمو رئيس الاتحاد لكل صغيرة وكبيرة تتعلق بالمسابقات، موضحاً أن اهتمام سموه يحفزهم على بذل المزيد من الجهد في خدمة كرة السلة البحرينية.