+A
A-

شيماء سبت: تعرضت للاكتئاب بسبب السوشال ميديا

صرحت الفنانة البحرينية شيماء سبت، بأنها تعرضت للاكتئاب بسبب ” السوشال ميديا ” ، مشيرة إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت محبطة للفنانين بدرجة كبيرة.

وقالت: “أحاول قدر المستطاع استخدامها بالشكل الصحيح، خاصة أنها وسيلة للتواصل، لكن للأسف برأيي الشخصي وجدت أنها وسيلة للدمار الشامل على جميع الأصعدة، فتلك الوسيلة باتت وسيلة انقطاع اجتماعي ووسيلة دمار فكري شامل. وأصبحت مساوئ «السوشيال ميديا» أكثر من مميزاتها وسلبياتها أكثر من إيجابياتها.

وبالحديث عن هذا الموضوع، نحن في حاجة إلى وقت كثير لمناقشته بالتفصيل، و في الفترة الأخيرة بدأت أشعر أنني أعيش حالة من الاكتئاب بسبب ما يحصل من مشاكل في مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكن القول إنني فعلاً أخذت موقفاً حاسماً، وقد كتبت ذلك في حساباتي لكل جمهوري وقلت إن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت محبِطة لنا كفنانين بدرجة كبيرة «والناس مو قاعدة ترحمنا». فتراهم ينتقدون نقداً جارحاً لا يخلو من الاتهامات والإساءة، متناسين أننا في الأساس بشر، ولدينا مشاعر من شأنها أن تؤثر في مسيرة حياتنا.

واضافت في لقاء مع سيدتي: “ هؤلاء البشر للأمانة لا أعرف بماذا أصفهم، لأنهم ربما يعتقدون أننا مجرد ألواح جامدة، ويجب أن نتقبل كل ما يقال لنا بعيداً عن الموضوعية والشفافية. وقد تدهش عندما أقول لك إن عدداً كبيراً من زميلاتي الفنانات أصبحن يتعالجن عند أطباء نفسيين بسبب هذا الموضوع”.​