+A
A-

الأولمبي يتخطى سيريلانكا بتسعة أهداف

نجح منتخبنا الأولمبي في تحقيق فوز كبير ومستحق على حساب نظيره السيريلانكي بنتيجة (9-0)، في المباراة التي جمعت الطرفين، أمس، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن إطار الجولة الثانية لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما 2020.


ونجح أولمبينا في إنهاء الشوط الأول متقدما بخمسة أهداف دون رد.


وسيلتقي منتخبنا مع نظيره الفلسطيني الثلثاء في لقاء حاسم نحو تحديد المتصدر والمتأهل إلى النهائيات الآسيوية، علما أن فلسطين فازت أمس على بنغلاديش بهدف دون رد.
 
تشكيلة منتخبنا
بدأ المدرب التونسي لمنتخبنا الأولمبي سمير شمام المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس يوسف حبيب، واللاعبين:علي حسن، حمد شمسان، أحمد بوغمار، أحمد حبيب، جاسم خليف، محمد الشامسي، أحمد الشروقي، عبدالعزيز خالد، محمد مرهون وسيد هاشم عيسى.
 
الشوط الأول
حقق منتخبنا الأولمبي أفضلية واضحة في الشوط الأول، وبذل الشروقي مجهودا فرديا وراوغ الحارس قبل أن تطول الكرة عليه، وتعود إلى عبدالعزيز خالد الذي سدد كرة تابعها محمد مرهون برأسه في المرمى معلنا الهدف الأول للأولمبي البحريني (14).
وسجل منتخبنا الهدف الثاني بعد كرة أرضية مسددة من محمد الشامسي تغير مجراها وغالطت الحارس السيرلانكي (23).
وحصل منتخبنا على ركلة جزاء بعد إعاقة سيد هاشم عيسى داخل المنطقة، وتقدم لها هاشم وسدد الهدف الثالث في الدقيقة (28).
وحصل منتخبنا على ركلة جزاء ثانية بعد حالة مسك على سيد هاشم، وتقدم للكرة عبدالعزيز خالد وسجل بنجاح الهدف الرابع لمنتخبنا (31).
واصل أولمبينا ضغطه على مرمى سيريلانكا؛ ليترجم أفضليته بتسجيله الهدف الخامس بعد كرة عرضية من أحمد الشروقي وتابعها مرهون بيمينه مباشرة في المرمى (45+1).
الشوط الثاني
لعب عبدالعزيز خالد كرة بينية لأحمد الشروقي الذي توغل داخل المنطقة وراوغ الحارس البديل، وسدد كرة مباشرة في المرمى (47).
وسجل منتخبنا الهدف السابع عبر أحمد بوغمار من ركلة جزاء بعد إعاقة حمد شمسان داخل المنطقة (74)، قبل أن يعود بوغمار ويسجل الهدف الثاني وصولا للدقيقة (80).
وسجل سيد هاشم عيسى الهدف الخامس عند الدقيقة (85).
طاقم التحكيم
أدار المباراة الحكم الأوزبكستاني فالنتين، وعاونه الياباني جون والكوري الجنوبي بانق، والحكم الرابع كيم من كوريا الجنوبية.