+A
A-

جلالة الملك يستقبل خادم الحرمين الشريفين

كان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في مقدمة  مستقبلي أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى وصوله إلى البلاد هذا اليوم في زيارة أخوية عبر جسر الملك فهد ، يجري خلالها مباحثات مع جلالة الملك المفدى تتناول العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى مجريات الأحداث في المنطقة والتطورات الإقليمية والدولية.

كما كان في الاستقبال ، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وقد جرت لخادم الحرمين الشريفين رعاه الله لدى وصوله مراسم استقبال رسمية ، حيث عزف السلامان الملكي السعودي والملكي البحريني.

ولدى وصول حضرة صاحب الجلالة وضيف البلاد الكبير خادم الحرمين الشريفين إلى قصر الروضة، صافح خادم الحرمين الشريفين أصحاب السمو والمعالي والسعادة وكبار المسؤولين في المملكة، كما صافح جلالة الملك المفدى أصحاب السمو الملكي الأمراء وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لخادم الحرمين الشريفين.

وقد رحب حضرة صاحب الجلالة بأخيه خادم الحرمين الشريفين في بلده مملكة البحرين ، معرباً عن اعتزاز البحرين وشعبها بهذه الزيارة الكريمة التي تجسد عمق العلاقات البحرينية - السعودية وما تقوم عليه من أسس راسخة من الأخوة والتنسيق المشترك تجاه مختلف القضايا، مؤكداً جلالته تقدير المملكة للمواقف التاريخية المشرفة للمملكة العربية السعودية تجاه البحرين وشعبها.

بعدها استعرض جلالة الملك المفدى مع أخيه خادم الحرمين الشريفين مسار العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة وسبل تطويرها إلى آفاق أرحب من التعاون والعمل المشترك في كافة الميادين ، وأكدا الحرص المتواصل على تعميق وتنمية العلاقات الثنائية ، وتطوير آليات التنسيق بما يخدم مصالح البلدين ويحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن اعتزاز المملكة العربية السعودية قيادةً وحكومةً وشعباً بعلاقاتها الأخوية الوثيقة مع شقيقتها مملكة البحرين ، وبالمواقف الأصيلة للبحرين بقيادة جلالة الملك المفدى تجاه المملكة، سائلاً الله أن يحفظ البحرين وقيادتها وشعبها الكريم ويديم عليهم نعمة الأمن والأمان.

وقد أقام حضرة صاحب الجلالة مأدبة غداء تكريماً لضيف البلاد الكبير والوفد المرافق.

هذا وقد كان حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى في مقدمة مودعي أخاه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه لدى مغادرته قاعدة الصخير الجوية هذا اليوم مختتماً زيارته الأخوية إلى مملكة البحرين. كما كان في الوداع صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.