+A
A-

حقوق الانسان النيابية تبحث الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

اكد سعادة النائب عبد الله الذوادي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الانسان بمجلس النواب أن اللجنة اجتمعت اليوم الأربعاء بوفد من المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان برئاسة الآنسة ماريا خوري رئيس المؤسسة، للتباحث حول الاقتراح برغبة بشأن وضع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مملكة البحرين.

وذكر النائب الذوادي أن اللجنة ترحب بالشراكة والتعاون مع المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان كونها الجهة الوطنية المستقلة التي تعمل على تعزيز وتنمية وحماية حقوق الإنسان في المملكة.

وأفاد أن اللجنة اطلعت كذلك على آراء عدد من الجهات الأخرى بشأن الاقتراح برغبة، كالأمانة العامة للتظلمات، والمجلس الأعلى للمرأة، ومفوضية حقوق السجناء والمحتجزين، مضيفاً أن اللجنة طلبت كذلك رأي الخارجية ومركز  الملك حمد للتعايش السلمي.

كما أشاد رئيس لجنة حقوق الإنسان بما حققته مملكة البحرين من مبادرات حضارية وإنجازات حقوقية تنسجم مع مؤشر أهداف التنمية المستدامة وبرامج عمل الحكومة، مشيراً إلى أهمية العمل المشترك بين اللجنة والجهات ذات العلاقة كالمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان لبيانها وإبرازها وتعزيزها محليا ودوليا، وضرورة التواصل مع المنظمات والمؤسسات الحقوقية الدولية تعزيزا لمبدأ الشراكة والشفافية التي أرسى دعائمها المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حفظة الله ورعاه.