+A
A-

لقب "سلة الطالبات" يتأرجح بين حسم البحرين وتأجيل الطبية

تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، تقام في تمام الساعة السادسة والربع من مساء اليوم وعلى صالة اتحاد كرة السلة بأم الحصم المباراة الختامية الثانية لبطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطالبات والتي يتنافس على لقبها فريقا جامعة البحرين وجامعة البحرين الطبية.

المباراة النهائية هي الثانية بين الفريقين المتنافسين على لقب بطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطالبات، حيث حسم المرشح الأبرز للفوز باللقب فريق جامعة البحرين المواجهة النهائية الأولى لصالحه على حساب منافسه فريق جامعة البحرين الطبية وبنتيجة 70-34، ليؤكد بذلك ترشحه منذ انطلاقة البطولة.

وتحظى بطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطالبات متابعة كبيرة واهتمام ملحوظ من قبل مسئولي الجامعات والطلبة، وبات ذلك واضحا من خلال المواجهة النهائية الأولى بين فريقي جامعة البحرين وجامعة البحرين الطبية، حيث شهدت المباراة حضورا جماهيريا هو الأكبر من منتسبي الجامعتين، والتي أقيمت على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

كيف وصل الفريقان للنهائي؟

وجاء وصول الفريقان إلى المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق من خلال العروض القوية التي قدمها الفريقان طوال مشوارهما منذ الدور الأول للبطولة ومرورا إلى الدور قبل النهائي ووصلا إلى المباراة النهائية.

ففريق جامعة البحرين تصدر منافسات الدور الأول من البطولة عن جدارة بعدما حقق أربعة انتصارات متتالية دون أن يتعرض لأية هزيمة، ليتأهل إلى الدور قبل النهائي لملاقاة فريق الجامعة العربية المفتوحة الذي جاء في المركز الرابع في الترتيب العام، ليحقق جامعة البحرين انتصارا مستحقا على حساب منافسه الجامعة العربية المفتوحة بمواجهتين دون مقابل، ليتأهل إلى المباراة النهائية.

ولا يقل منافسه فريق جامعة البحرين الطبية قوة عن منافسه، فالفريق أنهى مشواره في الدور الأول بالمركز الثاني في الترتيب العام للفريق بثلاثة انتصارات وهزيمة واحدة كانت أمام فريق جامعة البحرين والتي اعتبرت من أجمل مباريات البطولة حتى الآن نظرا لحسمها في الوقت الإضافي. وتأهل بالتالي فريق جامعة البحرين الطبية إلى الدور قبل النهائي لملاقاة فريق جامعة بوليتكنك، ليحقق فوزا مستحقا بمواجهتين دون مقابل، ليتأهل هو الآخر للمواجهة النهائية.

تعرفوا على نجوم الفريقين

وإذا ما استعرضنا نجوم الفريقين، فإن فريق جامعة البحرين يمتلك الأفضلية في هذا الجانب نظرا لممارسة غالبية لاعبات الفريق لكرة السلة مع الأندية المحلية، في حين أن لاعبات فريق جامعة البحرين الطبية يمارسونها كهواية ليس أكثر.

وبرز من فريق جامعة البحرين العديد من اللاعبات في هذه البطولة، أمثال ندى عبدالله ومريان سمير وكنزى قاسم ومريم حسن، في حين يبرز من فريق جامعة البحرين الطبية كل من ليوني كاميل ونور قمبر التي تعد من أبرز لاعبات هذه البطولة وقد غابت عن المواجهة النهائية بداعي الإصابة، ومن المنتظر أن تتمكن من المشاركة مع الفريق في هذه المواجهة.