+A
A-

التواجد الفعال لسلمان بن ابراهيم حقق مكاسب متعددة للكرة الآسيوية دوليا

تركزت جهود الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم على دعم الاتحادات الوطنية الأعضاء والوقوف بجانبها والعمل على تعزيز حضور الكرة الآسيوية في المشهد الدولي من خلال عدة قرارات ومواقف ودعم لا محدود اتخذ مختلف الأشكال والصور المتنوعة حفاظا على العائلة الآسيوية والعمل على الارتقاء بقدراتها وتوحيد كيانها.

 فقد أطلق الشيخ سلمان بن إبراهيم عدة مبادرات بهدف مساعدة الإتحادات الأهلية الأعضاء في الإتحاد الآسيوي على مواصلة أدوارها الحيوية في تطوير مخرجات لعبة كرة القدم في بلدانها وبما ينعكس بصورة إيجابية على مستوى اللعبة في القارة الآسيوية، حيث كشف خلال أعمال الإجتماع  غير العادي للجمعية العمومية (الكونغرس) للإتحاد الآسيوي الذي عقد  في مدينة ساوباولو البرازيلية عن تفاصيل المبادرات الجديدة التي تتضمن:

- تقديم المساعدة من أجل بناء الملاعب المصغرة في مختلف الدول الآسيوية.

- تقديم المساعدة المالية للاتحادات الأهلية من أجل استضافة تصفيات البطولات الكروية الآسيوية على صعيد المنتخبات الوطنية ومنتخبات كرة القدم داخل الصالات (الفوتسال).

- تشكيل فريق من الخبراء لمساعدة الإتحادات على مواجهة التحديات في مجالي الإدارة وتسويق البطولات المحلية.

 دعم الكرة الفلسطينية

الكرة الفلسطينية كانت حاضرة بقوة في ذهن معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم في مواجهة  الإنتهاكات الإسرائيلية المتكررة ضدها، وقد حرص دوماً على تأكيد أن فلسطين هي عضو هام في الإتحاد الآسيوي ،وأنه  لن يتوانى عن بذل أي جهد من شأنه دعم مسيرة الإتحاد الفلسطيني ، والعمل  على فضح المخططات الإسرائيلية الرامية إلى وقف إنطلاقة كرة القدم الفلسطينية.

وجاءت زيارة معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة إلى فلسطين خلال شهر إبريل 2018 لتصب في خانة مساندة الكرة الفلسطينية ،علما أن  رئيس الإتحاد الآسيوي يتقلد عضوية لجنة المهام الخاصة في الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل تحسين أوضاع كرة القدم الفلسطينية والتي أوصت بتنفيذ العديد من الآليات لتسهيل حركة الرياضيين من وإلى فلسطين،وتهيئة الظروف المثالية لإقامة المباريات الدولية في فلسطين.

رفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية

وبذل معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة جهدا كبير في رفع الحظر المفروض عن اقامة المباريات الدولية في الملاعب العراقية ، وكان له دور فعال في إصدار قرار برفع الحظر الجزئي عن إقامة المباريات في مدن البصرة وأربيل وكربلاء.

كما قام رئيس الإتحاد الآسيوي بزيارة تاريخية إلى مدينة البصرة العراقية وشهد المباراة الودية بين منتخبي العراق والسعودية مطلع عام 2018.

مكاسب دولية للكرة الآسيوية

ومن خلال تواجد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم في الإتحاد الدولي نائباً أولاً للرئيس ورئيسا للجنة التطوير إحدى أهم اللجان الرئيسية في (الفيفا) فقد لعب دورا كبيرا في دعم الاتحادات الأهلية لاستضافة مختلف البطولات والإستحقاقات الكروية العالمية وتعزيز حضور المنتخبات الآسيوية على المستوى العالمي ومنها:

-        زيادة حصة آسيا إلى 8 مقاعد مباشرة في كأس العالم 2026 .

-        فوز الاردن بتنظيم بطولة كأس العالم للناشئات 2016

-        فوز الهند بتنظيم كأس العالم للناشئين 2017

-        فوز كوريا الجنوبية بتنظيم كأس العالم للشباب 2017

-       اختيار البحرين لاستضافة كونغرس الفيفا 2017.

-       تنظيم الإمارات كأس العالم للأندية 2017 و2018.

ثقة دولية رفيعة بالشيخ سلمان

يشغل معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة منصب النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم،كما يرأس لجنة التطوير المنبقة عن (الفيفا) والتي تعتبر إحدى أهم اللجان العاملة في الإتحاد الدولي كونها تتولى إدارة مختلف أشكال الدعم المقدمة للإتحادات الوطنية في مختلف قارات العالم.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم كلف الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة برئاسة مجموعة العمل الخاصة بتحديد مواعيد أجندة المباريات الدولية خلال الفترة (2018-2022) ، وتحديد موعد إقامة نهائيات كأس العالم المقررة في دولة قطر عام 2022.

وقاد رئيس الإتحاد الآسيوي دفة مجموعة العمل على مدى خمسة شهور رفعت في نهايتها توصيتها للجنة التنفيذية للإتحاد الدولي بتحديد شهري نوفمبر وديسمبر من عام 2022 لإقامة البطولة،وقد إعتمدت اللجنة التنفيذية المقترح في إجتماعها المنعقد بمقر الإتحاد الدولي في زيوريخ يوم 19 مارس 2015م.