+A
A-

جيسون ديرولو غدا في "ربيع الثقافة"

وصل النجم الأميركي جيسون ديرولو للملكة استعدادًا لحفله في خليج البحرين ليلة الغد عند الساعة 8:30 الخامس من أبريل ضمن مهرجان ربيع الثقافة والذي نفذت تذاكره نظرا لشعبية نجم الهيب هوب العالمي في البحرين. ويعد هذا الحفل هو الأول للمطرب جيسون ديرولو، ومن المتوقع أن يشهد الحفل حضورا جماهيريا كبيرا.

بدأ المغني وكاتب الأغاني والراقص جيسون ديرولو مشوراره في عالم الفن من خلال كتابة الأغاني لفنانين من أمثال ليل وين، وبيتبول، وديدي، وشون كينغستون، قبل أن يصبح نجماً متألقاً في عالم الغناء. ومنذ ذلك الحين، باع جيسون أكثر من 50 مليون أغنية في جميع أنحاء العالم وحقق أكثر من ملياري مشاهدة على YouTube، ومليار استماع على Spotify، ولديه جمهور إذاعي هائل يزيد عن 17 مليار متابع. وتشمل أغانيه الفردية البلاتينية “Want to Want Me”، و”Watcha Say”، و”In My Head”، و”It Girl”، و”Ridin Solo”.

تضمن ألبوم ديرولو في عام 2014 المسمى “تووك ديرتي” 5 أغاني شهيرة بمبيعات مليونية من أصل 11 أغنية طوال تاريخه المهني وهي “The Other Side”، و”Marry Me”، و”Wiggle” بمشاركة سنوب دوغ)، و”Trumpets” والأغنية المنفردةTalk Dirty” “(بمشاركة تو تشينز) التي باعت أكثر من ستة ملايين نسخة وتصدرت التصنيفات الموسيقية في جميع أنحاء العالم. وبفضل نجاح أغنيةTalk Dirty، انضم ديرولو إلى نخبة من الفنانين الموسيقيين الذين سجلوا خمس أغنيات فردية من ألبوم واحد.

ويخوض النجم تجربة التمثيل لأول مرة في فيلم "cats"، الذي سيبدأ تصويره قريبا، وكشف جيسون عن دوره بالفيلم في لقاء مع برنامج الانسايدر بالعربي، وقال: "أجسد شخصية Rum Tum Tugger وهو قط متمرد، لا أعرف إذا كان الجمهور سيحبه أو سيكرهه، هو قط متمرد جدا، كثير الحركة ولا يستطيع أن يبقى ثابتا". وأضاف: "فريق العمل رائع جدا، جميعهم من نجوم الصف الاول، هو عبارة عن مجموعة من الأشخاص الموهوبين يجتمعون مع بعضهم من أجل شيء مختلف بالنسبة لهم". ويشارك جيسون في بطولة الفيلم مع تايلور سويفت، وادريس البا، ريبيل ويلسون، جيمس كوردن، وجينيفر هدسون، ومن المتوقع عرضه في شهر ديسمبر 2019.

ومنذ انطلاقته قبل 14 عاماً، أصبح مهرجان ربيع الثقافة اليوم علامة بارزة في رزنامة الفعاليات التي تزخر بها مملكة البحرين، حيث يساهم المهرجان سنوياً في تنمية قطاع السياحة الحيوي في المملكة الذي يعد من أهم ركائز استراتيجية التنويع الاقتصادي لمجلس التنمية الاقتصادية. وقد ارتفعت أعداد الزوار الوافدين إلى المملكة على أساس سنوي، حيث بلغ عدد السياح الوافدين 12 مليون سائح في العام الماضي، ويُتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 14.6 مليون سائح بحلول عام 2022.
بروفايل:

- اسمه الحقيقي جيسون جويل ديسرولو.

- ولد في 21 سبتمبر 1989، بولاية فلوريدا الأميركية.

- هو مغني وكاتب أغاني وراقص، وبدأ مسيرته الفردية عام 2009.

- أول أغنية له هي "Whatcha Say" وصدرت في مايو 2009.

- أحدث ألبوماته هي "2Sides" وصدر هذا العام.

- أشهر أغنياته هي أغنية "Wiggle" و"Talk Dirty" و"In My Head".

- ألف أغاني لفنانين كثيرين، مثل ديدي، دانيتي كين، دوني كلانج، شون كينجستون، كاسي، ليل وين.

- مثل في عروض مسرحية متعددة.