+A
A-

كميل الملاح يحقق المركز الثاني في البطولة البريطانية لقفز الحواجز

حقق الفارس البحريني كميل الملاح المركز الثاني في بطولة Senior British Showjumping  لقفز الحواجز التي أقيمت في منطقة قلوستر بانجلترا وسط مشاركة واسعة من الفرسان من مختلف دول العالم.

وقدم كميل الملاح مستويات جيدة طوال المسابقة وسط التنافس القوي من المشاركين، حيث شارك الملاح في شوطين وتمكن من الحصول على جولة نظيفة بدون أخطاء وجولة أخرى بخطأ واحد ليحصل على المركز الثاني بكل جدارة واستحقاق.

وتعتبر هذه المشاركة ضمن استعدادات الفارس للمشاركة في بطولة البلو جيب التي تقام تحت معايير دولية ومشاركة فرسان من مختلف المناطق والدول.

وقدم كميل الملاح جزيل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على دعم سموه المتواصل لكافة الفرسان في المشاركات الخارجية.

مقدماً الشكر أيضاً إلى سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة وإلى سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة وتوفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات على دعمهم المتواصل.

وأشاد كميل الملاح بالمدرب البحريني عدنان العلوي وعلي عيسى حيث أن لهم الفضل في إيصاله إلى هذا المستوى، والمدرب الذي يشرف على تدريبه حالياً في انجلترا الكندي بول هالبرد.

وقال: "إن هذه المشاركة شكلت تحدي لي نظرا لصغر عمر الفرس و قلة خبرتها، بالإضافة الى كون المسابقة خارجية وبحضور الكثير من الفرسان و الخيول فهناك الكثير مما قد يلفت انضار الفرس و يفقدها التركيز، و اضافة الى ذلك ان هذه المسابقة هي اول مسابقة في ملعب خارجي بعد ما يقارب ال ٤ في ملاعب داخلية في الموسم الشتوي، ولكن بفضل الله و بفضل التدريبات و الاستعدادات جرت الأمور حسب الخطة"، واختتم كميل حديثه بالتأكيد بانه يسير على خطة مستقبلية وتدريبات مكثفة لضمان تجهيز الفرس بافضل صورة للمستقبل القريب.