+A
A-

فريق السيدات يدشن مشاركة البحرين في دورة الألعاب الحكومية بدبي

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، انطلاق فعاليات النسخة الثانية للألعاب الحكومية على شاطئ كايت بيتش بإمارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، والتي ينظمها المجلس التنفيذي لإمارة دبي، بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي خلال الفترة من 3 الى 6 ابريل الجاري.

ويشارك فريق ممثل لحكومة مملكة البحرين في البطولة ويتكون من فئة الرجال (احمد عصام جناحي - مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، عبدالرحمن طه فقيهي – وزارة شؤون الشباب والرياضة، محمد إبراهيم الحميدي وعيسى عبد العزيز عبد الحميد ومحمد يونس عاشور- وزارة المواصلات والاتصالات، خليفة النعار ومحمد لوري - وزارة المالية والاقتصاد الوطني).

أما المشاركات من فئة الاناث فيتكون الفريق من (نوف هايل القحطاني، شريفة عيسى الغرير، نور احمد الهاشل، أميرة حبيب قهرمان، مريم ثاني محمد – وزارة شؤون الشباب والرياضة بالإضافة الى - دانة محسن الشماسي - وزارة المالية والاقتصاد الوطني).

وانطلقت فعاليات النسخة الثانية على شاطئ كايت بيتش دبي، حيث أسفر اليوم الأول عن منافسات مثيرة لتصفيات السيدات شملت 62 فريقاً على مدى مجموعتين لاجتياز تسعة تحديات، في ظل تواجد جماهيري لافت لتشجيع المتنافسات وتحفيزهن، فيما يشهد اليومان الثاني والثالث للبطولة انطلاق تصفيات فرق الرجال.

وشارك فريق حكومة مملكة البحرين للسيدات في منافسات اليوم الأول من البطولة حيث قدمن اللاعبات مستويات طيبة في المسابقات من أجل تخطي التحديات والوصول الى تحقيق النقاط المطلوبة.

وكان فريق حكومة مملكة البحرين وفريق حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة قد التقيا في على هامش البطولة وتبادلوا الأحاديث الودية والاستعداد للبطولة العالمية وتطلعات الفريقين نحو تحقيق نتائج طيبة في البطولة.

وبحسب البرنامج الزمني للمنافسات، فإن الأيام الثلاثة الأولى ستشهد إقامة جولتين لفئة السيدات اللتين تم إنجازهما أمس، فيما تقام ثلاث جولات لفئة الرجال، بواقع جولتين تقامان اليوم، بينما تقام الجولة الثالثة يوم.

وفي اليوم الرابع والأخير ستقام الجولة النهائية التي تنقسم إلى شقين، ويضم الشق الأول أفضل 6 فرق من السيدات تتنافس على لقب الفائز بجائزة الألعاب الحكومية، في حين يضم الشق الثاني أفضل 6 فرق من الرجال تتنافس على لقب الفائز بجائزة الألعاب الحكومية أيضاً.

وتتنافس الفرق المشاركة في 10 تحديات رئيسية أقامتها اللجنة المنظمة على مساحة 100.000 متر مربع، وتتطلب التحديات العشرة في مجملها وضع خطط واستراتيجيات واضحة لكل فريق، والالتزام بها للنجاح في تجاوز العقبات التي تحد من تقدم المشاركين، لكونها تضعهم في مواجهات حاسمة مع مجموعة مبتكرة من المصاعب البدنية والذهنية ضمن فترة زمنية لا تتجاوز 10 دقائق، وهي مدة قصيرة نسبياً لكي يتمكن الفريق من النجاح في تمكين كل أفراده من تخطي التحديات العشرة بشكل جماعي.

وبحسب نظام البطولة فإنه يسند لكل عائق 21 نقطة بحد أقصى، وهناك ثلاثة عوائق في المضمار يخصص لها زراً إضافياً، حيث يمنح كل عائق منها الفريق خمس نقاط إضافية حال اجتيازه بنجاح، ويتم احتساب نتيجة كل فريق من خلال عدد النقاط التي حققها في المضمار بأكمله، فيما يتم تقسيم كل عائق إلى مرحلتين، بحيث تستحق كل مرحلة إجمالي قدره 5 نقاط يجب أن يُكمل أعضاء الفريق الخمسة المرحلة من أجل الحصول على النقاط الخمس، وعند خط نهاية العائق، توجد هناك 5 أزرار مخصصة لكل فريق يطلق عليها «أزرار الانتهاء».

وبعد استكمال المرحلتين الأوليين، يُـمنح كل عضو من أعضاء الفريق ينجح في الضغط على «زر الانتهاء» نقطة واحدة بحيث تضاف إلى نقاط الفريق، ولا يُعد اجتياز العائق مستكملًا ما لم يتم الضغط على كافة «أزرار الانتهاء» الخمسة.