+A
A-

صقر بن سلمان وعلي بن محمد يتوّجان البحرين بلقب النسخة الأولى

توّج كلّ من الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الرياضي البحريني للجامعات والشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس اتحاد الكرة الطائرة فريق جامعة البحرين بلقب الدوري الوطني للجامعات للكرة الطائرة،وسلّما جامعة العلوم التطبيقية ميداليات المركز الثاني، والجامعة الأهلية ميداليات المركز الثالث، بحضور كبار مسؤلي الجامعات والضيوف خلال اليوم الختامي الذي احتضنته صالة اتحاد الطائرة بالرفاع وسط حضور جماهيري جيّد العدد تفاعل مع أحداث المباراة بشكل لافت.

وكان فريق جامعة البحرين قد حصد اللقب في نسخته الأولى بعد تفوقه على فريق جامعة العلوم التطبيقية في المباراة النهائية بشوطين نظيفين 25/15، 25/19 في المواجهة التي أدارها تحكيميا الدوليان خالد الشوملي حكم أول وسيدمحمد الموسوي حكم ثان.
وسبقها لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع وجمع جامعتي أما الدولية والأهلية، إذ تمكّن الأخير من التفوق فيه بشوطين مقابل شوط واحد 22/25،25/17،17/15 وقادها الدوليان سيد محمد الموسوي وأحمد يوسف.
وجاءت المباراة الأخيرة متكافئة بين الطرفين، وتعرّض فيها نجم جامعة الأهلية محمد يوسف إلى إصابة خلال الشوط الأول عند النتيجة 21/19 لصالح أما الأهلية باصطدام اللاعب بأحد جوانب إعلانات الصالة عند محاولة الدفاع عن أحد الكرات، غير أنّ لاعب الأهلية عاد من جديد لمواصلة اللعب والمساهمة في فوز فريقه بالمباراة.
وفرض لاعبو جامعة البحرين شخصيتهم أمام فريق العلوم التطبيقية في المباراة النهائية، ولم يجد زملاء عيسى الكعبي كابتن البحرين صعوبة تذكر في استعراض تشكيلات ألعابهم الفنية التي قادها صانع اللعب إبراهيم دعبل لضاربيه جاسم تركي وإبراهيم محمد عباس سلطان وعلي حسين ومحمد سعود من مختلف مراكز اللعب، بينما اتسمت ألعاب العلوم التطبيقية بالانفتاح من قبل معد الفريق خالد إبراهيم على الأطراف لثلاثي الفريق يوسف المالود وأحمد رمزي وسيد مجيد محمد كاظم.
وإذا كانت الأفضلية في الشوط الأول قد صبّت في صالح البحرين رغم تباري لاعبيه في إهدار الإرسال بمناسبة ومن غير مناسبة، فإنّ الشوط الثاني قد سجّل تكافؤا جراء دخول لاعبي العلوم التطبيقية في أجواء اللقاء، غير أنّ خبرة وتركيز لاعبي البحرين قد حسمت الموقف في نهاية الطواف.