+A
A-

بنفت ترعى برنامج رائد الأعمال التقني الشاب

قدمت شركة (بنفت)، الرائدة في جهود تطوير وابتكار الحلول والخدمات المالية، الرعاية للدورة السنوية الأولى لبرنامج (رائد الأعمال التقني الشاب)، الذي يقام تحت رعاية سعادة زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة، خلال الفترة من خلال الفترة من 15 يوليو إلى 30 أغسطس 2019م، ويهدف إلى تزويد طلاب الجامعات البحرينيين المتخصصين في التقنيات، بالتدريب والمعرفة والعلاقات اللازمة لريادة الأعمال، وتأسيس مشاريعهم التجارية في هذا القطاع الناشئ.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "بنفت" عبدالواحد الجناحي: "يسعدنا الانضمام إلى رعاة هذا البرنامج الرائد الذي يهدف إلى المساهمة في التحول التقني وتنمية قطاع الأعمال من خلال توليد فرص عمل تجارية للشباب في قطاع التقنية، ونفخر بدورنا في دعم المبادرات التي تعجل بالرقمنة وفق الرؤية الوطنية لمملكة البحرين 2030م.

وأكد الجناحي أن الشركة لا تقدم فقط باقة متميزة من الخدمات الإلكترونية وتكنولوجيا الخدمات المالية بما يسهم في خدمة قطاع الأعمال إنسجاماً مع توجهات مجلس التنمية الإقتصادية في تحفيز قطاع التكنولوجيا المالية كأحد القطاعات الواعدة، وإنما تسعى أيضاً إلى تحفيز المبادرات التقنية والشبابية بما يتوافق مع إستراتيجية الشركة.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ "بنفت" إلى أن أحد أكبر التحديات التي تسهم الشركة في معالجتها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة يتمثل في خلق بيئة تكنولوجية أكثر استقراراً ورسوخاً، وهو ما يتقاطع مع برنامج (رائد الأعمال التقني الشاب)، وسائر المبادرات الشبيهة، التي تعزز إنخراط الشباب في المشروعات التجارية التقنية.

من جهته تقدم مصعب الشيخ، المتحدث باسم برنامج (رائد الأعمال التقني الشاب) بالشكر والتقدير إلى شركة بنفت على دورها في تنمية المورد البشري الشبابي البحريني، والمساهمة في الاستثمار غير المباشر في المجتمع بما يعزز برامج التنمية في مملكة البحرين.

وأكد أن رعاية البرنامج تعكس رغبة الشركات الكبرى في تحسين الإنتاجية واعتماد أدوات الثورة الصناعية الرابعة التي ترتكز على الرقمنة والذكاء الاصطناعي، وذلك وفقاً للخطوات المدرجة في الرؤية الاقتصادية 2030م.

واختتم بالتأكيد أن العمل الإنمائي ومشاركة الشباب في حصد ثماره، لا يمكن أن يتحقق بمنأى عن الابتكار التقني والحلول والمنتجات التي تفرزها صناعة التقنيات التي تقدمها لمختلف الصناعات والقطاعات، وهذا ما نسعى إليه بالتعاون مع شركة (بنفت) وكافة الشركاء.