+A
A-

دافي وفلبراتشي ودي جي اوتلو وليل إيزي في حفلة جماهيرية للهيب هوب

نفذت جميع تذاكر حفل نجوم موسيقى الهيب هوب الثنائي وفلبراتشي و دافي، دي جي اوتلو وليل إيزي والذي من المزمع إقامته على خشبة مسرح خليج البحرين يوم الجمعة القادم في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بعنوان "صارت لايف" ضمن مهرجان ربيع الثقافة.

وأصدر كلٍ من دافي أو Daffy، المغني ومؤلف ومنتج الأغاني الكويتي، وفلِب أو Flipperachi، فنان موسيقى الهيب هوب البحريني، ألبومهما المشترك مؤخراً بعنوان "صارت" أو 9arat، والذي عزز حضورهما في مشهد فن الهيب هوب في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وأتي ليتوّج تعاونهما، بعد أن أنجزا مجموعة من الأغاني الناجحة التي تصدرت قوائم الأكثر استماعاً في المنطقة؛ مثل أغنيات سمبوسه، شنو الكلام هذا، لا يوقف. كما حققت أغنيتهما "أي لا" 26 مليون مشاهدة على "يوتيوب"، وتم ترشيحها لجائزة آراب نيشن للموسيقى العربية عن فئة أفضل أغنية مستقلة.

وتخاطب أغاني الثنائي المتميز الجمهورين العربي والعالمي لجمعها بين موسيقى الهيب هوب، والإيقاعات الخليجية، والألحان العربية في مزيج يدمج أغاني الراب، والهيب الهوب الساخر، والأغاني المنفردة، والإيقاعات المرحة ذات الشعبية الواسعة.

وكان دافي وفلب وقّعا عقد إنتاج لأعمالهما مع شركة "آوتلو" للإنتاج، والتي وتتخذ من البحرين مقراً لها، وأسسها منسق الموسيقى البحريني المعروف "دي جاي آوتلو" الذي يمتلك حضوراً فاعلاً في مشهد صناعة الموسيقى الخليجية.

وإلى جانب دافي وفلب، تقدم "أوتلو" للإنتاج فنان الراب السعودي "ليل إيزي" في حفله الأول في البحرين، وكان الفنان المقيم في جدة قد وقّع عقده مع الشركة البحرينية أواخر عام 2017، وأصدر منذ ذلك الحين مشاريع عديدة من ضمنها ألبوم بالتعاون مع الفنان فلب بعنوان "ذا بروف". وتم تحميل الألبوم لأكثر من 500 ألف مرة من على المنصات الرقمية خلال شهرين من إطلاقه، وسجلت أغنيته الأولى "عطه قاز" انتشاراً سريعاً لدى المستمعين في المنطقة. ومنذ انطلاقته قبل 14 عاماً، أصبح مهرجان ربيع الثقافة اليوم علامة بارزة في رزنامة الفعاليات التي تزخر بها مملكة البحرين، حيث يساهم المهرجان سنوياً في تنمية قطاع السياحة الحيوي في المملكة الذي يعد من أهم ركائز استراتيجية التنويع الاقتصادي لمجلس التنمية الاقتصادية. وقد ارتفعت أعداد الزوار الوافدين إلى المملكة على أساس سنوي، حيث بلغ عدد السياح الوافدين 12 مليون سائح في العام الماضي، ويُتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 14.6 مليون سائح بحلول عام 2022.

وبالإضافة إلى كونه مهرجاناً يبني جسور التواصل الثقافي بين البحرين وبقية العالم، يدعم مهرجان ربيع الثقافة الشركات الصغيرة والمتوسطة حيث تروج وتقدم منتجاتها خلال فترة ما قبل العرض للجمهور الغفير الذي يحضر لمشاهدة الأمسيات الفنية.

ويحظى مهرجان ربيع الثقافة هذا العام برعاية ذهبية من شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو"، ومجموعة "جي إف إتش" المالية، وبنك البحرين الوطني، و"تمكين". أما رعاة المهرجان الفضيون فهم شركة ألومنيوم البحرين "ألبا"، وشركة مطار البحرين، وسوق البحرين الحرة، وبنك البحرين والكويت، وشركة "هواوي"، وبدعم من الناقلة الوطنية للمملكة شركة طيران الخليج.

ويشرف على تنظيم مهرجان ربيع الثقافة كل من مجلس التنمية الاقتصادية، وهيئة البحرين للثقافة والآثار، ومركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، والبارح للفنون التشكيلية، ومركز لافونتين للفن المعاصر.  المزيد حول آخر المستجدات والفعاليات عبر صفحة مهرجان ربيع الثقافة على إنستغرام وتويتر وفيسبوك ويوتيوب (@springofculture).