+A
A-

ماكلارين تستعد لإطلاق سيّارتها من فئة Grand Tourer

أزالت ماكلارين ألواح الهيكل الإضافية والتي استخدمت لإخفاء شكل سيّارتها المرتقبة والمبتكرة من فئة Grand Tourer. وكشفت الشركة عن التصميم الأنيق والجريء للسيارة بالرغم من أن هيكلها خفيف الوزن ما زال مغطىً بغطاء تمويه يشير إلى عدد القواعد التي ستخرقها السيارة الجديدة من ماكلارين من فئة Grand Tourer. وتعد الشركة بالبدء بالكشف عن مزيد من الخواصّ والمواصفات اعتباراً من مايو.

وفي هذه المدة، سينشغل فريق التطوير بالمراحل الختامية لبرنامج التقييم الشامل للسيارة، والذي شمل حتى اليوم قطع آلاف الأميال في مناخات الحارة وباردة في جميع أنحاء العالم. وأثبتت سيارة ماكلارين من فئة Grand Tourer قدرتها على قطع مسافات طويلة وتقديم راحة فائقة للركاب، لكنها كانت دائماً تحمل مزيداً من الألواح المغيّرة للشكل والمعززة للضوضاء. وبعد إزالة هذه الألواح الآن، سيتمكن فريق التطوير من إجراء مزيد من اختبارات التقييم بما في ذلك القيادة لمسافة 1,600 كيلومتر من قاعدة تطوير ماكلارين بالقرب من برشلونة في إسبانيا، والعودة إلى McLaren Technology Centre في مدينة ووكينج بإنجلترا. ومن شأن قطع مسافات طويلة في تجربة واحدة مع راكبين ومجموعة كاملة من الأمتعة، مساعدة الفريق على الراحة والتي يقدمها النموذج الجديد في المسافات الطويلة التي يتوقع أن تقطعها سيارة Grand Tourer، وهي القاعدة الوحيدة التي لن تخرقها ماكلارين أبداً.

وتم الإعلان عن سيارة ماكلارين من فئة Grand Tourer من قبل مايك فليويت، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أتوموتيڤ، خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة على هامش فعاليات الدورة 89 من معرض جنيف الدولي للسيارات. ووعد أن السيارة الرابعة التي سيتم إطلاقها ضمن خطة  Track25 ستمزج بين مستويات الأداء في السباقات مع محرك ثماني الأسطوانات V8 مزود بشاحن توربيني مزدوج، وقدرة قطع مسافات بالغة الطول ومستوى مرونة لم يسبق له مثيل في فئة سيارات Grand Tourer الفاخرة. وشدد فليويت على أن سيارة ماكلارين من فئة Grand Tourer ستمثل السيّارة الأكثر قابلية للاستخدام ضمن فئة السيارات ذات المحرك المتوسط. كما أنها السيارة الوحيدة التي تشارك هويتها مع سيارة Hyper-GT: ماكلارين Speedtail. وأضاف فليويت أن سيارة ماكلارين الجديدة، التي لم يتم الإعلان عن اسمها بعد، لن تكون جزءاً من أي سلسلة قائمة للشركة، وستكون عبارة عن طراز فريد ومختلف بشكل جذري. وستتمتع السيارة بمقصورة فسيحة وأنيقة مع لمسات عصرية، فضلاً عن الاقتصار على استخدام المواد عالية الجودة.