+A
A-

زينل: تشجيع الاستثمار في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني تعزيزاً للاقتصاد

تقدمت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب بخالص الشكر والتقدير لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، على رعايته الكريمة وتشريفه لمعرض البحرين للإنتاج الحيواني الخامس "مراعي 5"، مؤكدة أن الرعاية الملكية السامية تبرز الحرص الدائم من لدن جلالته على دعم الجهود الرامية لتعزيز الأمن الغذائي لمملكة البحرين.

جاء ذلك خلال حضور معالي رئيسة مجلس النواب مساء اليوم الثلاثاء لحفل افتتاح معرض "مراعي 5" في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة بالصخير.

وأكدت معاليها أن تنظيم مملكة البحرين للمعرض للسنة الخامسة يعد بمثابة ترجمة للخطط والاستراتيجيات الوطنية في مجال التنمية الزراعية المستدامة، والعمل على الإرتقاء بالإنتاج الحيواني والزراعي في البحرين.

وأشارت إلى أن الرعاية الكريمة من لدن جلالة الملك المفدى لمعرض "مراعي" الدولي تكسبه أهمية أكبر وتمثل حافزا لجميع المشاركين فيه على تطوير انتاجهم، لاسيما في ظل ما يتيحه المعرض من فرصة  لتبادل الخبرات والتجارب، والتعرف على أخر الأبحاث والتقنيات الحديثة في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني وتبادل الاستفادة من العارضين والفنانين العالميين في مجال الفن الحيواني من داخل وخارج مملكة البحرين.

وأشادت معاليها بدعم صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي للمعرض، وهو ما يجسد ما توليه سموها من اهتمام بتعزيز التنمية الزراعية، عبر مساندتها للعديد والمشاريع الهادفة لتنمية القطاع الزراعي، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في خلق فرص الاستثمارات التجارية، وتعزيز الإبتكار،وتشجيع الكوادر الوطنية على الإبداع في القطاع الزراعي.

ونوهت الى أن مملكة البحرين حققت العديد من النجاحات في مجال تنظيم المعارض المتخصصة والدولية، وهو ما يتوائم مع الجهود التي تبذلها على صعيد تنويع مصادر الدخل، وهو ما من شأنه ان يدعم الخطوات الراهنة  لتحقيق التوازن المالي عبر إيجاد سبل جديدة للإيرادات غير النفطية، مؤكدة اهمية معرض "مراعي" في تعزيز الاقتصاد الوطني وتنشيط السياحة، وتشجيع الاستثمار في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني، بما يدعم التطلعات للوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي في مجال الانتاج الزراعي والحيواني.