+A
A-

نادي البحرين للقطط يستهل مشاركته في (مراعي 2019)

استهل نادي البحرين للقطط مشاركته في معرض البحرين للإنتاج الحيواني (مراعي 2019) بعرض سلالات نادرة من القطط على مستوى العالم، تفوق قيمة بعضها عن ألف دينار.

واعتبر رئيس النادي محمد أحمد "ان هذه المشاركة الأولى للنادي في هذه الفعالية الضخمة خطوة طيبة"، وقال "مسرورون بهذه المشاركة خصوصاً أنها تأتي بعد اشهار نادي البحرين للقطط رسيماً في ديسمبر من العام 2009م".

وأشار إلى أن النادي يشارك في معرض مراعي 2019 بعرض 22 نوعاً من القطط التي تندرج ضمن السلالات المشهورة على مستوى العالم من إنتاج متنوع، وهو عدد بسيط من إجمالي الكلاب التي يمتلكها أعضاء النادي والذين يبلغ عددهم 50 عضواً.       

ورأى أحمد أن مشاركة نادي البحرين للقطط في معرض مراعي 2019، تأتي تعزيزاً لأهداف النادي المتمثلة في التوعية ونشر ثقافة تربية القطط بشكل صحيح، علاوة على المحافظة على سلالات القطط وعدم الإنتاج بشكل عشوائي.

ونوه إلى "أن هذه المشاركة تأتي متسقة مع نشاطات النادي والمتمثلة في الندوات، المحاضرات، ورش العمل، المسابقات، وإنشاء المعارض"، لافتاً إلى "أن مسئوليات النادي تتمثل في توجيه الأعضاء نحو الارتقاء بهذه الهواية، إبراز مملكة البحرين في هذا المجال، والمساعدة في تطبيق لوائح وقوانين مملكة البحرين الخاصة بحقوق الحيوان".

من جهتها أشارت نائب رئيس النادي عائشة الريس إلى أن "أعضاء النادي مسرورون بهذه المشاركة الأولى من نوعها في معرض مراعي، وهي فرصة لتوجيه الشكر للمنظمين لإتاحة هذه الفرصة، والتي نسعى من خلالها لعرض السلالات المشهورة من القطط التي يمتلكها أعضاء النادي".

وبينّت أن من أشهر أنواع القطط المعروضة في المعرض هو القط الفارسي، الذي يتميز بوجهه المسطح وعينيه المدورتان، كما يمتاز بكثافة شعره، ولفتت إلى أن سعره يفوق الألف دينار.

وذكرت أن "من بين الأنواع المعروضة في المعرض قط الهملايا وهي فصيلة من القطط الفارسية عبر التزاوج القط السيامي مع القط الفارسي، بالإضافة إلى قط سكوتش فولد، والذي يتميز بأذنين مطويتين للأمام والأسفل وعينان كبيرتان".

وأضافت "كما يتواجد في المعرض قط (السفنكس) أو كما يسميه البعض بالقط الأصلع، وتتميز بعض أنواع هذا القط بوجود شعر خفيف فيه، وكذلك القط السيبيري الذي مسقط رأسه من سيبريا في روسيا، وهو قط رشيق وذكي وقوي وضخم، إلى جانب قط البنغال والذي يتميز بألوانه المتباينة والجميلة وهو من القطط المحبوبة.

أما بخصوص القطط البحرينية فيعرض القط الدلموني في المعرض الذي يتميز بجسمه الطويل والرشيق وعضلات قوية.