+A
A-

خامسة الجنوبية تشكل "لجنة اهلية" للنظر في احتياجات اهالي الدائرة

زينل: تشكيل اللجنة جاء تأكيدا لتفعيل دور الشراكة المجتمعية بما يتوافق مع النهضة التنموية للمملكة

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب -ممثل الدائرة الخامسة بالمنطقة الجنوبية على الدور الهام الذي تقوم به اللجان الأهلية على كافة الصعد، مؤكدة اهمية تشكيل "لجنة اهلية" لكل دائرة من منطلق الحرص على تحقيق وتلبية تطلعات اهالي الدائرة وايجاد مساحة للتواصل بينهم في كل ما يتعلق بقضاياها واحتياجاتها بما يتوافق مع النهضة الحضرية والتنموية التي تشهدها البحرين في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.
جاء ذلك خلال ترؤس معاليها الاجتماع الاول للجنة الأهلية التنسيقية لأهالي الدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية اليوم  بصفتها النائب الممثل عن الدائرة، حيث تم مناقشة الهيكل العام لعمل اللجنة والامور التنسيقية الخاصة بتحقيق اللجنة لأهدافها في خدمة اهالي الدائرة.
وقالت معاليها ان تشكيل هذه اللجنة كان يشكل طموحا كبيرا لديها في كل المرات التي خاضت فيها الانتخابات السابقة لإيمانها بأهمية الشراكة المجتمعية في مساندة جهود الحكومة الموقرة والمجالس البلدية في دراسة احتياجات المواطنين والعمل على تحقيقها ضمن برامج واستراتيجيات التنمية.
وأعربت معاليها عن أملها في ان تكون اللجنة حلقة وصل بين اهالي الدائرة انفسهم اولا ومع الجهات المعنية ثانيا، متمنية ان تحقق الاهداف المرجوة في دراسة متطلبات اهالي خامسة الجنوبية ونقلها الى الاجهزة المختصة، مشيرة الى ان اللجنة ستعقد اجتماعات دورية لمناقشة الاحتياجات ومتابعة سير التقدم في تلبيتها.
الجدير بالذكر ان اللجنة تهدف الي تعزيز التواصل بين جميع أبناء الدائرة الخامسة في المحافظة الجنوبية بشأن ما يتعلق باحتياجات أهالي الدائرة ومتطلباتهم من مشروعات خدمية وتنموية ومناقشة اقتراحات الأهالي ومطالبهم التي يتم تقديمها إلى اللجنة الأهلية، ومن ثم التنسيق مع بلدية المحافظة الجنوبية والجهات المختصة من أجل العمل على تلبيتها.
كما تعمل اللجنة على تلمس احتياجات الأهالي ومشاركتهم في تنفيذ مختلف البرامج الاجتماعية والثقافية والرياضية وتفعيل دور المجالس الأهلية الإرشادي والتوجيهي في كيفية النهوض بالعمل التنموي بالدائرة، ودعم جهود التنمية والارتقاء بجودة الخدمات في مختلف مناطق الدائرة، فضلا عن تنظيم فعاليات وانشطة ثقافية وترفيهية واجتماعية تعزز من التواصل بين أبناء الدائرة.