+A
A-

توثيق تجربة "الطعام ثقافة 4" بمتحف البحرين الوطني الثلاثاء

تنظّم هيئة البحرين للثقافة والأثار يوم الثلاثاء الموافق 16أبريل 2019م فعالية من أجل توثيق التجربة المميزة لسلسلة أنشطة" الطعام ثقافة 4"، وذلك في متحف البحرين الوطني في تمام الساعة 7:00 مساءً. والدعوة عامة.

وتقيم هيئة الثقافة فعالية "الطعام ثقافة" بشكل سنوي، حيث أقيمت نسختها الرابعة خلال شهر يناير الماضي وجاءت متّسقة مع جهود الهيئة لتنظيم معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية الخامس والأربعين.

ويتضمن برنامج توثيق "الطعام ثقافة 4" تدشين إصدار مطبوع يروي حكاية النسخة الرابعة من المبادرة ويصوّر التعاون الفريد الذي جمع 11فناناً وطاهياً. كما وسيتم عرض فيلمٍ وثائقي يلخّص التجربة بجوانبها المختلفة وينقل للحضور وجهات نظر الفنانين والطهاة ومراحل تعاونهم التي أنتجت الأعمال النهائية المشتركة. وفي الختام تقام حلقة نقاش يتبادل خلالها المشاركون في "الطعام ثقافة 4" انطباعاتهم حول التجربة، إضافة إلى التفاعل مع أسئلة ومداخلات الجمهور.

يُذكر أن النسخة الرابعة للطعام ثقافة شهدت مشاركة وتعاون كل من: الفنانة نبيلة الخيّر والشيف أيرف برونزاتو، الفنان عليمشهدي والشيف سلمان بوحجي، مصممة الأزياء ريم بوقيسوالشيف بدور ستيل، الفنانة أريج رجب والشيف أريج معتوق، وأخيرًا الموسيقيين أحمد القاسم وعبدالله حاجي والشيف جونيور غوميز.

وتهدف هيئة البحرين للثقافة والآثار عبر هذه الفعالية السنوية إلى إعادة تقديم عناصر الفن في قوالب متنوعة، وتسعى لخلق مساحة للابتكار يعبّر الإبداع فيها عن نفسه بصورٍ متعددة وبلغاتٍ مختلفة. وقد انطلقت لأول مرة عام 2016 لتمد جسور الإبداع بين الفنانين والطهاة، حيث يجتمعون في فرق عمل مكوّنة من ثنائيات (فنان وطاه) يعملان معًا لتدبير روائع تبهر الحواس الخمس، ويحظى الجمهور في نهاية التجربة بفرصة التعرف على ما ينتج عن تداخل فن التشكيل وفن الطهي، بعيدًا عما هو مألوف.