+A
A-

"الاعلى للبيئة" يوجه لإجراءات على احد الصيادين المخالفين باصطياد سمك "بوسياف"

تلقى المجلس الاعلى للبيئة بلاغا من قبل إدارة الرقابة البحرية التابعة لوكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عن مخالفة احد الصيادين للمادة رقم (١) في القرار رقم (١) لسنة ٢٠١٢ بشأن حماية سمك القرش من نوع (بوسياف)، والذي يحظر صيده نهائيا، وذلك نظرا لندرته في المياه الداخلية والإقليمية لمملكة البحرين.

وقد وجه المجلس الاعلى للبيئة بالتعاون مع ادارة الثروة السمكية لضبط المخالفة وسيتم اتخاذ كافة الأجراءات والتدابير القانونية اللازمة ضد المخالف للقرار.

الجدير بالذكر ان اسماك القرش من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض وطنيا تبعا للقائمة الوطنية الحمراء، وعالميا بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لصون الطبيعة، كما ويحظر المتاجرة في معظم أنواع القروش وفق التزامات مملكة البحرين تجاه اتفاقية الاتجار الدولي للأنواع الفطرية (سايتس) والتي انضمت لها مملكة البحرين بموجب قانون رقم (٢٧) لسنة ٢٠١٢م.

ويهيب المجلس الاعلى للبيئة بالصيادين وجميع مرتادي البحر المحافظة على الانواع البحرية المهددة بالانقراض نظرا لأهميتها على المستوى الإقليمي والعالمي حيث ستتخذ الجهات المختصة حيال المخالفين العقوبات المنصوص عليها في القرارات والقوانين الوطنية.