+A
A-

وزير الداخلية: مواقف طيبة لدولة الإمارات للحفاظ على أمن البحرين

قام الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، اليوم ، بزيارة إلى وزارة الداخلية ، وذلك بناء على دعوة من أخيه الفريق أول ركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، وذلك بحضور عدد من كبار المسئولين بالوزارة ، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين.

ولدى وصول سموه ، عزفت الفرقة الموسيقية للشرطة ، السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، بعدها مرت فصائل طابور العرض أمام المنصة ، وأدت التحية ، ثم توجه سمو نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ومعالي وزير الداخلية إلى قلعة الشرطة ، حيث سجل سموه ، كلمة في سجل الزيارات ، أكد فيها أن مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة ، جسد واحد ومصير واحد  ، معربا عن خالص تمنياته للبحرين ، قيادة وحكومة وشعبا بالمزيد من الرفعة وأن يديم عليها الإنجازات ويحفظ رجالها الأوفياء.
وقد تشرف كبار المسئولين بوزارة الداخلية بالسلام على سمو الضيف الكريم ، كما تشرف أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه بالسلام على معالي وزير الداخلية ، وقدم معالي وزير الداخلية ، هدية تذكارية لأخيه سمو نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
وفي بداية جلسة المباحثات بين الجانبين ، ألقى الفريق أول ركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، كلمة ، أعرب فيها عن ترحيبه بالفريق سمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، والوفد المرافق لسموه ، منوها إلى أن هذه الزيارة محل تقدير واعتزاز .
وأعرب معالي الوزير عن تقديره للتضحيات والمواقف الطيبة والمشرفة للإخوة في دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل الحفاظ على أمن مملكة البحرين ، مشيدا بالعلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين الشقيقين  ، معربا عن أمله في نجاح زيارة سمو نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة إلى مملكة البحرين ، بما يسهم في تعزيز آفاق التعاون الأمني في مختلف المجالات.
وقد استعرض معالي وزير الداخلية ، جانبا من الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة ، والتي تم تدشينها مؤخرا وما تتضمنه من مبادرات تفصيلية ، تسهم في تحقيق أهداف الخطة وتعزز دورها في تعزيز الأمن الشامل.
ومن جهته ، أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، أن علاقات البلدين الشقيقين ، تاريخية ومتميزة ، وللبحرين مكانة متميزة في قلوبنا.
وخلال المباحثات ، قدّم سعادة اللواء طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، إيجازا حول الوضع الأمني في مملكة البحرين والجهود الأمنية المبذولة لحفظ الأمن وتعزيز الاستقرار وحماية السلامة العامة ، فيما عرض الجانب الإماراتي لأبرز مجالات التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين الشقيقين .
وتم خلال جلسة المباحثات ، مناقشة عدد من الموضوعات الأمنية المهمة ذات الاهتمام المشترك ، في إطار تعزيز التعاون والتنسيق في مجال العمل الأمني والبناء على ما تم تحقيقه في مسيرة التعاون الأمني بهدف الارتقاء بالأداء لمواجهة التحديات الأمنية والمتغيرات المتسارعة في الساحة الإقليمية والدولية ، وفي هذا الإطار تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل قيادي مشترك ، يرأسه من الجانب البحريني سعادة رئيس الأمن العام ومن الجانب الإماراتي سعادة وكيل وزارة الداخلية ، حيث يتم العمل على تعزيز التعاون والتنسيق في مجالات العمل الأمني المشترك بين البلدين.
وقد أقام معالي وزير الداخلية ، مأدبة غداء على شرف سمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.