+A
A-

" نوخذة أوال" أفضل عرض بمهرجان البحرين المسرحي

حصلت مسرحية " نعال النوخذة" لمسرح اوال على جائزة الهيئة العربية للمسرح لافضل عرض مسرحي في ختام فعاليات مهرجان البحرين المسرحي الاول الذي اختتم يوم امس على صالة البحرين الثقافية ،والمسرحية من تأليف يعقوب يوسف واخراج جمال الغيلان، كما تم في الحفل تكريم صحيفة " البلاد" على إنفرادها دون الصحف الأخرى بالتغطية اليومية للمهرجان وتميزها .

فيما جاءت بقية النتائج على النحو التالي:

جائزة افضل ممثل دور اول الفنان علي مرهون عن دوره في مسرحية "مطر صيف " مسرح جلجامش. جائزة افضل ممثل دور ثاني الفنان امين الصايغ عن دوره في مسرحية " نعال النوخذة" لمسرح اوال. جائزة افضل ممثلة دور اول الفنانة نورة عيد عن دورها في مسرحية " مطر صيف" مسرح جلجامش. جائزة افضل ممثلة دور ثاني الفنانة جمانةالقصاب عن دورها في مسرحية" حيدر " مسرح الصواري. جائزة افضل تأليف موسيقى ومؤثرات حامد سيف عن مسرحية " حيدر" مسرح الصواري. افضل سينوغرافيا احمد العميري عن مسرحية " مطر صيف" لمسرح جلجامش. فيما ذهبت جائزة افضل تأليف للروائي القدير امين صالح عن نص " حيدر" مسرح الصواري. اما جائزة افضل اخراج فحصل عليها الفنان محمد شاهين عن مسرحية " حيدر" مسرح الصواري.

يجدر بالذكر ان مهرجان البحرين المسرحي الاول اقيم في الفترة من 9-15 ابريل بمبادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة الرئيس الاعلى للهيئة العربية للمسرح وبمشاركة الفرق المسرحية الاهلية ، اوال ، الصواري، جلجامش، الريف، البيادر، وتخلل المهرجان منتدى فكري بعنوان " بانوراما المسرح البحريني في مائة عام "بمشاركة نخبة من الفنانين والخبراء وكذلك ورشة بعنوان " الشراكة في العرض المسرحي بين المخرجوالسينوغرافي".