+A
A-

هيئة الثقافة توثّق تجربة "الطعام ثقافة 4"

ضمن برنامج مهرجان ربيع الثقافة الرابع عشر، نظمت هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2019 فعالية توثيق "الطعام ثقافة 4"، وذلك في متحف البحرين الوطني، بحضور الفنانين والطهاة المشاركين، بالإضافة إلى عدد من المهتمين بالشأن الثقافي في البحرين.
وانطلقت الفعالية بعرض فيلمٍ يوثق لهذه التجربة التي نظمتها الهيئة للعام الرابع على التوالي، لتجمع بين المبدعين من عوالم الفنون والطهي، في توليفةٍ تتناغم فيها مختلف الأذواق من خلال مشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين، والموسيقيين، والمصممين، مع طهاة من خلفيات ثقافية متعددة. بعد ذلك قام المشاركون بتوقيع نسخ كتاب "الطعام ثقافة 4" الصادر عن هيئة الثقافة باللغتين العربية والإنجليزية.
ومن خلال هذه الفعالية، تؤكد هيئة البحرين للثقافة والآثار على أهمية حفظ وتوثيق التجارب الريادية والإبداعية وإيصال رسالتها لأوسع شريحة ممكنة من الجمهور، وذلك عبر إتاحة الكتاب وتوزيعه محلياً وإقليمياً.
يُذكر أن النسخة الرابعة للطعام ثقافة شهدت مشاركة وتعاون كل من: الفنانة نبيلة الخيّر والشيف أيرف برونزاتو، الفنان علي مشهدي والشيف سلمان بوحجي، مصممة الأزياء ريم بوقيس والشيف بدور ستيل، الفنانة أريج رجب والشيف أريج معتوق، وأخيرًا الموسيقيين أحمد القاسم وعبدالله حاجي والشيف جونيور غوميز.
وتعدُ فعاليات "الطعام ثقافة" مساحةً مفتوحة للابتكار، انطلقت عام 2016، حيثُ يعبّر الإبداع فيها عن نفسه بتجليات متعددة، ليمد الجسور بين الفنانين التشكيلين والموسيقيين والطهاة.
ويحظى الجمهور في نهاية التجربة بفرصة التعرف على ما ينتج عن تداخل فن التشكيل وفن الطهي بعيدًا عن المألوف. وقد قدمت الفعالية في نسختها الرابعة، بعداً آخر، من خلال إشراك تصميم الأزياء، والموسيقى لتوسع آفاق المجالات الإبداعية.