+A
A-

الرفاع والمنامة يتشاركان الصدارة... "الرباعي" وشبح الهبوط !

تنطلق اليوم "السبت" مباريات الجولة 17 من منافسات القسم الثاني لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، والتي تشهد إقامة 5 مواجهات موزعة على يومين، حيث تقام هذا المساء مباراتين عند الساعة 6.45 مساء على ملعبين مختلفين، حيث يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية المواجهة التي تجمع بين فريق نادي الرفاع وفريق نادي النجمة، فيما يحتضن ملعب المغفور له باذن الله تعالى الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي والثقافي المواجهة التي تجمع بين فريق نادي المحرق وفريق نادي المنامة. بينما يشهد يوم الأحد إقامة 3 مواجهات عند الساعة 6.45 مساء على 3 ملاعب مختلفة، حيث يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية المواجهة التي تجمع بين فريق نادي الحد وفريق نادي الشباب، فيما يحتضن ملعب المغفور له باذن الله تعالى الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي والثقافي المواجهة التي تجمع بين فريق نادي المالكية وفريق نادي الحالة، ويحتضن ملعب استاد البحرين الوطني المواجهة التي تجمع بين فريق نادي الرفاع الشرقي وفريق نادي البديع.

موقف الفرق
وبالعودة لموقف فرق المسابقة قبل انطلاق المباريات، نجد أن الرفاع والمنامة يتشاركان صدارة الترتيب برصيد 31 نقطة، يليهما فريق النجمة في المركز الثالث برصيد 28 نقطة، وفريق المحرق في المركز الرابع برصيد 27 نقطة. ويحتل فريق الحد المركز الخامس برصيد 25 نقطة، ويحتل فريق الرفاع الشرقي المركز السادس برصيد 19 نقطة، ويحتل فريق الشباب المركز السابع برصيد 16 نقطة، ويحتل فريق الحالة المركز الثامن برصيد 15 نقطة متقدما بفارق الأهداف على فريق نادي البديع الذي يحتل المركز التاسع برصيد 15 نقطة، فيما يحتل المالكية المركز العاشر برصيد 13 نقطة.

صراع الصدارة والرباعي
ويبدو أن هذه الجولة، ستشهد موقفين مختلفين، الأول صراع الصدارة بين الرفاع والمنامة اللذان يتشاركان صدارة الترتيب برصيد 31 نقطة، وكلاهما يبحث عن فارق النقاط الذي ينفرد من خلاله بصدارة فرق الدوري. في المقابل، سيكون الصراع الآخر بين رباعي المؤخرة، وهم: فريق الشباب، الحالة، والبديع والمالكية الذين يبحثون عن الابتعاد عن شبح الهبوط !

ممادو لا يزال الهداف
ولا يزال مهاجم فريق نادي النجمة ممادو درامي هدفا لفرق المسابقة حتى هذه الجولة برصيد 13 هدف، يليه لاعب فريق الرفاع كميل الأسود الذي يمتلك في رصيده التهديفي 9 أهداف يليه  زميله اللاعب أوتشي ومهاجم الحد التونسي سليم المزليني ومهاجم المنامة البرازيلي تياغو الذين يمتلكون  8 أهداف.

1941 متفرج في الجولة 16
شهدت الجولة 16 من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم حضور 1941 متفرج بفارق 307 متفرج عن الجولة 15 التي شهدت حضور جماهيري بلغ عدده 2248 متفرج.

المنامة باقي له 234 دقيقة !
تبقى للمنامة 234 دقيقة للانضمام للفرق التي نجحت في إنهاء متطلبات الاتحاد البحريني لكرة القدم بشان مشاركة اللاعبين تحت 21 سنة  لـ1000 دقيقة في الموسم الواحد. ولا يزال المالكية الفريق الأعلى على مستوى دقائق مشاركة اللاعبين تحت 21 سنة، حيث وصلت عدد الدقائق التي سجلها حتى الآن 6893 دقيقة في 15 جولات السابقة للمسابقة.

بهرام وديسكفري يكرمان نجما الجولة 15 و16
سيقوم نجما المنتخب الوطني سابقا محمد بهرام وحمد محمد النصف "ديسكفري"، بتكريم نجما الجولتين 15 و16 بالمسابقة. وكان مهاجم فريق نادي المنامة البرازيلي تياغو قد حصل على نجم الجولة 15، فيما حصل لاعب فريق نادي الحالة الشاب محمود الحايكي على نجم الجولة 16.
يشار إلى أن نجم منتخبنا الوطني سابقا سيد محمود جلال سلم جائزة نجم الجولة 14 إلى لاعب الحد عبدالوهاب المالود.
وتبلغ الجائزة المخصصة لنجم الأسبوع 500 دينار بحريني.
ويشرف على الاختيار لجنة تضم بدر سوار وحسين العنزي وصديق زويد وخالد جاسم النصف ومحمود المختار.

ابتعدنا كثيرا !
قال لاعب فريق نادي الحد الأول لكرة القدم محمد عبدالوهاب: "بداية، نبارك لفريق الرفاع الشرقي بالفوز وحظا أوفر لفريقنا فيما تبقى من مباريات المسابقة. ففريقنا حاول الظهور بالمستوى والأداء وتحصل على العديد من الفرص ولكن لم نستغلها بالشكل المطلوب، والرفاع الشرقي قاتل في الملعب واستحق الفوز. فبعد هذه الخسارة، الحد أصبح الآن مبتعدا بشكل كبير عن المنافسة على لقب المسابقة، ويتطلع لأن يحصد مركزا متقدما في سلم الترتيب".

فوز ثمين
قال لاعب فريق الرفاع الشرقي:"بداية، أبارك للإدارة والجمهور واللاعبين على الفوز، فقد لعب الفريق مباراة كؤوس ونجح في حصد النقاط الثلاث. الرفاع الشرقي يحتاج للتحضير النفسي والذهني للتركيز في الدخول للمباريات المتبقية بنفس الصورة التي قدمها في مباراة الحد ويقاتل من أجل إحراز نتيجة الفوز".