+A
A-

وزير شؤون الكهرباء والماء يرعى مؤتمر ومعرض (سمارتسِك) سبتمبر المقبل

تحت رعاية الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شئون الكهرباء والماء، تقيم جمعية البحرين لشركات التقنية (بِتِك) بالتعاون مع شركة (وورك سمارت) لتنظيم المعارض والمؤتمرات النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض (سمارتسِك SmartSec) لأمن المعلومات في البحرين، وذلك خلال الفترة من 3 وحتى 5 سبتمبر المقبل.

ويسلط المؤتمر الضوء أهم القضايا المتعلقة بالجرائم الإلكترونية، وأمن المعلومات، والأمن السيبراني، وتقنية بلوك تشين، وسبل توطين أحدث التطبيقات العالمية في مجال أمن تقنية المعلومات والاتصالات، بما يلبي احتياجات مؤسسات القطاعين العام والخاص في مملكة البحرين الباحثة عن الحلول التي تلبي احتياجاتها التي ولدها تحولها المتسارع نحو بيئات الحوسبة السحابية، وتساعدها على تشخيص التحديات التي تواجه خطط حماية بيانات ومعلومات المؤسسات، والدفاع عنها حيال محاولات الاختراق، أو التشويه، أو السرقة.

ويشارك في أعمال المؤتمر نخبة من المتحدثين المتخصصين في مجالات أمن المعلومات المختلفة من البحرين والبلاد العربية والعالم. وتتضمن أعمال المؤتمر مجموعة متنوعة من ورش العمل التي تناقش مواضيع تقنية، وحلول مدروسة بعناية فائقة، ذات صلة بهذا المجال، ويقام على هامشه معرضا يقدم الحلول العالمية في أمن المعلومات.

ويأتي هذا المؤتمر للعام الثاني على التوالي في إطار دعم جهود التحول الرقمي في مملكة البحرين، وتشجيع الجهات الحكومية والقطاع الخاص على حد سواء لاستخدام التقنيات الحديثة مثل "الحوسبة السحابية"، و"البيانات الضخمة"، بالإضافة إلى "انترنت الأشياء"، سوية مع الإجراءات المطلوبة التي تساعد على تلافي الأخطار الناشئة عن استخدام تلك التقنيات.

ويقام على هامش مؤتمر (سمارتسك) معرضا يستقطب الشركات التي تقدم حلولا في مجال أمن المعلومات والأمن السيبراني وبلوك تشين، الأمر الذي من شأنه فتح فرص جديدة أمام تلك الشركات المشاركة لعقد الصفقات والدخول في اتفاقيات شراكة لتطوير أعمالها وتنمية مشروعاتها، وتوسيع نطاق الأسواق التي تنشط فيها.

وتضم قائمة المعنيين بحضور كل من المؤتمر والمعرض جميع الجهات الحكومية من وزارات وهيئات ومؤسسات إضافة إلى مؤسسات القطاع الخاص مثل البنوك والشركات والمؤسسات التعليمية والصحية، وغيرها من الجهات الساعية لاستثمار التحول الرقمي في تعزيز أدائها والارتقاء بمستوى إدائها، وتحسين شروطها التنافسية.