+A
A-

الثقافة والسياحة – أبوظبي تشارك في مهرجان الشارقة القرائي للطفل

تشارك دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في الدورة الحادية عشر من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار "استكشف المعرفة" في مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة من 17 ولغاية 27 أبريل الجاري.

وزار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي نائب رئيس اتحاد الناشرين الدولي ومؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين جناح دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

ويستعرض مشروع "كلمة" للترجمة و"إصدارات" جميع الإصدارات الموّجهة إلى فئة الأطفال والناشئة، بما يقارب 350 كتاب. ويهدف مشروع كلمة للترجمة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، إلى إحياء حركة الترجمة في العالم العربي، وزيادة معدلات القراءة باللغة العربية على المستويين المحلي والإقليمي.

ويعتبر مهرجان الشارقة القرائي للطفل من الفعاليات الثقافية الهامة التي تستهدف الأطفال واليافعين، وتلعب دوراً هاماً في غرس حب القراءة وتثقيف الذات، حيث يسهم في توسيع مدارك زواره بالعلوم والآداب النافعة. ويقام المهرجان بشكلٍ سنوي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، ورعاية قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إمارة الشارقة.

وتأتي مشاركة دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في المهرجان لتعزز من دورها في تشجيع أفراد المجتمع المحلي على القراءة وحب الاطلاع وجعل المعرفة محوراً أساسياً في حياة الأطفال اليومية، بالإضافة إلى تعزيز قيمة الكتاب المعرفي، لتصبح القراءة شغفاً وهواية. وتسعى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إلى جعل القراءة عادة يومية في حياة الأشخاص بشكل عام، والأطفال بشكل خاص، حيث تقدم من خلال مشاركتها خصومات تصل إلى 50%على جميع الإصدارات المعروضة للبيع في جناحها.