+A
A-

"بحرنة الوظائف" تبحث مع وزير التربية آليات بحرنة وظائف القطاع التعليمي

قامت لجنة التحقيق البرلمانية بشأن عدم قيام الجهات المختصة ببحرنة الوظائف بزيارة صباح اليوم الى وزارة التربية والتعليم  ، حيث اجتمعت اللجنة برئاسة سعادة النائب ابراهيم النفيعي مع سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم .

وقد صرح النائب النفيعي أن اللجنة تقدمت بعدد من الاستفسارات حول خطط الوزارة لاحلال البحرينيين في الوظائف التي يشغلها الأجانب ، وحول آليات بحرنة قطاع هام كقطاع التعليم، مشيرا إلى  أن اللجنة دعت إلى زيادة عدد المبتعثين لكلية المعلمين كإحدى  آليات البحرنة.

و ذكر النفيعي أن عدد الأجانب في وزارة التربية والتعليم يبلغ ٣٨٧٢ موظف ، لافتاً إلى أن الوزير افاد بأن عقود الأجانب سنوية يتم إنهائها متى توفر الموظف البحريني  ، حيث بين الوزير أن هناك نقص في أعداد المعلمين الذكور ، الأمر الذي يستدعي الاستعانة بمعلّمين من خارج البحرين .

مضيفاً النفيعي أن الوزير نفى  قيام الوزارة بدفع رواتب مدرسين أجانب يعملون في مدارس خاصة و اوضح النفيعي أن اللجنة استفسرت كذلك عن تداعيات برنامج التقاعد الاختياري على نسب البحرنة في الوزارة ، إذ أكد الوزير أن التقاعد الاختياري هو أكبر تحدي اليوم امام الوزارة و سيتم تحديد الخطط المناسبة  فور الانتهاء من اعادة  هيكلة الوزارة .

هذا وقد لفت  النفيعي إلى ان اللجنة مازالت في مرحلة جمع المعلومات بشأن ملف البحرنة ، مؤكدا أنها بصدد استكمال زياراتها الميدانية لعدد من الوزارات والهيئات الحكومية .