+A
A-

خيرية الإصلاح تُطلق مشروعات جديدة في حملتها الرمضانية

كعادتها في كل عام تتألق لجنة الأعمال الخيرية بجمعية الإصلاح في تنفيذ مشروعات رمضانية بأفكار جديدة وجذابة، حيث أطلقت اللجنة مؤخرًا حملتها الرمضانية السنوية لعام 1440هـ، والتي ستحوي العديد من المشروعات الخيرية والإنسانية التي ستصب في مصلحة الأسر البحرينية المتعففة بصورة خاصة، إضافة إلى باقة منوّعة من المشروعات الإنسانية خارج مملكة البحرين بما يتناسب واحتياجات الأسر الفقيرة في بعض الدول خلال شهر رمضان المبارك.

وقال الشيخ طارق طه المدير التنفيذي للشؤون الخيرية بلجنة الأعمال الخيرية بجمعية الإصلاح: "تحرص لجنة الأعمال الخيرية بجمعية الإصلاح كل عام على تنفيذ سلسلة من المشروعات الخيرية المتجددة خلال شهر رمضان المبارك بما يساهم في تعزيز مضامين التكافل الاجتماعي ومساهمة الجميع في عمل خير، حيث ستساهم هذه المشروعات في تغطية أغلب احتياجات الأسر البحرينية المتعففة، وتهدف اللجنة من خلالها إلى رسم الابتسامة على وجوه الأسر خلال الشهر الكريم والتخفيف من أعباء تكلفة الاحتياجات التي يتطلب توفيرها خلال شهر رمضان. كما تقوم اللجنة ووفق دراساتها ومتابعاتها الميدانية برصد الاحتياجات الإنسانية داخل وخارج مملكة البحرين، وتشجيع المواطنين والمقيمين على التبرع من خلال تسهيل إجراءات التبرع".

وبيّن الشيخ بأن أهم المشروعات الموسمية الرمضانية الرئيسة التي ستطرح هذا العام: إفطار صائم، وزكاة الفطر، وعيدية وكسوة اليتيم، وزكاة المال، ومشروعات المساجد وحفر الآبار، وطباعة المصاحف، وكفارة الصيام. كما أكد اهتمام اللجنة بمشروع (بيوت فرحانة) من خلال ترميم المنازل وكفالة الأسر وكفالة الأيتام.

وأوضح بأن أهم ما يميز مشروعات رمضان لهذا العام إتاحة الفرصة للمتبرع لاختيار مشروعه الخيري الخاص تحت مسمى "مشروعي في رمضان"، إضافة إلى مشروع صدقة في كل ليلة من ليالي العشر الأخير من رمضان، ومشروع كنوز الجنة من خلال طرح مشروعات تنموية، كما سيتم الإعلان عن مشروعات خيرية متنوعة سوف تطرح أسبوعيًا خلال رمضان، والتعاون مع عدد من المطاعم والهايبر ماركت للتبرع بسعر الوجبات للأسر المحتاجة.

كما نوه بأن اللجنة قد طورت أسلوب التبرع الإلكتروني من خلال الشراكة مع تطبيق BenefitPay للدفع الإلكتروني، إضافة إلى حصالة تطبيق خاص بلجنة الأعمال الخيرية للتبرع بمبالغ محددة، داعيًا أهل الخير من المواطنين والمقيمين للتفاعل مع هذه المشروعات ونشر الخير والمساهمة فيها طيلة أيام الشهر الفضيل، وذلك من خلال زيارة أحد مقرات لجنة الأعمال الخيرية المنتشرة في أرجاء البحرين، أو من خلال التبرع الإلكتروني من خلال موقع اللجنة www.khairia.org أو التواصل عن طريق الخط الساخن 36006166.