+A
A-

سمو رئيس الوزراء ينوه بالدور الرقابي والتشريعي الذي تضطلع به السلطة التشريعية

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بقصر القضيبية اليوم معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيس مجلس النواب، ومعالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى.

 وخلال اللقاء أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حرص الحكومة على تطوير آفاق التعاون والتنسيق مع السلطة التشريعية من منطلق الشراكة المتأصلة بينهما في مختلف مسارات العمل الوطني، مشيدا سموه بالدور الذي يضطلع به أعضاء مجلسي النواب والشورى في تبني القضايا التي تخدم المواطن وفي الدفاع عن الوطن والتعريف بمنجزاته السياسية والديمقراطية في المحافل الدولية.

 ونوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالدور الرقابي والتشريعي الذي تضطلع به السلطة التشريعية، وأهميته في دعم الجهود التكاملية نحو تحقيق الأفضل للوطن والمواطن، مؤكدا سموه استمرار الحكومة في دعم آفاق التعاون والتنسيق الحكومي البرلماني بما يخدم المسار الديمقراطي والعمل الوطني في المملكة، في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

 واستعرض صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع رئيسي مجلسي النواب والشورى عددا من الموضوعات الخاصة بالتعاون بين السلطتين وما تقتضي المرحلة من مسؤوليات تجاه التنمية وفي دعم المبادرات التي تعززها وفي مقدمتها الأمن والاستقرار.

 وقد رفعت معالي رئيس مجلس النواب خالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، على حرص سموه الدائم بتكريس التعاون والتنسيق مع مجلس النواب وتوجيهات سموه المستمرة للوزراء بالانفتاح على مجلس النواب من منطلق الشراكة الحكومية البرلمانية، مؤكدة أن سموه مدرسة في العطاء والحكمة ونموذجا في البذل من أجل الوطن.

 وأعرب معالي رئيس مجلس الشورى عن اعتزاه بدعم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء المتواصل لمجلس الشورى وما أثمر عنه هذا الدعم من تعاون بناء ومثمر بين السلطتين، مؤكدا أن سموه وضع الأسس الراسخة للتعاون بين السلطتين التي نجني ثمارها اليوم من خلال ما نشهده من تناغم في التعاون والعمل بين الجانبين بما يدعم المسار الديمقراطي ويجعل هذا التعاون أيقونة للعلاقة التكاملية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.