+A
A-

كريم يترشح لعضوية الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

يترشح رئيس لجنة الصحافيين الرياضيين أحمد كريم رسميا لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية (اللجنة التنفيذية) والتي ستجرى يوم "الأحد" القادم 28 ابريل الجاري في العاصمة الأردنية عمان لانتخاب مجلس جديد للدورة الانتخابية القادمة، في الوقت الذي حسم الأردني محمد جميل عبدالقادر منصب الرئاسة بالتزكية نظرا لعدم تقدم أي مرشح لمنافسته.

ووفقا لقائمة المرشحين التي اعلن عنها الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لكافة مناصب الاتحاد فقد ترشح لمنصب النائب الأول لرئيس الإتحاد عن قارة آسيا الدكتور تركي صالح العواد من المملكة العربية السعودية وسالم الحبسي من سلطنة عمان ، فيما فاز حسن خلف الله من جمهورية مصر العربية بالتزكية على منصب النائب الأول عن قارة افريقيا.

ويتنافس 10 مرشحين على 8 مقاعد لعضوية اللجنة التنفيذية وهم الزميل أحمد كريم ممثل مملكة البحرين، بدر الدين الإدريسي من المملكة المغربية، عبدالله طالب المري من قطر، د. هادي عبدالله من جمهورية العراق، إياد ناصر من الجمهورية العربية السورية ، رشيد نصار من الجمهورية اللبنانية ، ياسر عائس من الجمهورية السودانية ، حسين زناقي من الجمهورية الجزائرية ، رجاء السعداني من الجمهورية التونسية، بشير سنان من الجمهورية اليمنية، فضلا عن فلسطين التي تحتفظ بمقعد دائم باللجنة التنفيذية وفقا للنظام الأساسي والمرشح له وائل الشيوخي.

وعلى هامش الانتخابات سيقام بتاريخ 27 ابريل احتفال عيد الاعلاميين الرياضيين العرب الحادي عشر الذي يقيمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون مع الاتحاد الاردني للاعلام الرياضي وسوف يتم في الاحتفال تكريم كوكبة من نجوم الاعلام الرياضي في الوطن العربي ممن قدموا العطاء المميز والجهد الخلاق، وساهموا بالنهضة التي وصلت اليها الرياضة في الوطن العربي الكبير.

يشار إلى أنه منذ تأسيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عام 1972 لم يتقدم أي بحريني من الوسط الإعلامي الرياضي للترشح لعضوية اللجنة التنفيذية ليكون الزميل أحمد كريم وهو رئيس القسم الرياضي بصحيفة البلاد أول مرشح من مملكة البحرين.