+A
A-

منتخبنا الوطني يختتم مشاركته بآسيوية الملاكمة

اختتم منتخبنا الوطني للملاكمة مشاركته في بطولة آسيا للملاكمة، التي ينظمها الاتحاد الآسيوي للملاكمة حتى 27 إبريل الجاري بالعاصمة التايلاندية بانكوك.
وقد شارك المنتخب في هذه البطولة في فئة الرجال "وزن 52 كيلوجرام" بالملاكم بلال محمد، وشارك في فئة السيدات "وزن 51 كيلوجرام" بالملاكمة نور النساء جان.
وقد خرج المنتخب من منافسات الدور الأول من البطولة، حيث خسر الملاكم بلال محمد أمام الملاكم الصيني توبو وي بقرار لجنة الحكام، بعد أن انتهى النزال بتعادل الملاكمين، إلا أن قرار اللجنة حسم الأمور لصالح الملاكم الصيني. وخسرت الملاكمة نور النساء جان أمام الملاكمة الكورية الجنوبية بانغ شول مي، والتي تعتبر إحدى المرشحات لنيل ذهبية هذا الوزن.
من جانبه، أكد مدرب المنتخب الوطني للملاكمة المدرب الانجليزي توني ديفيس أن هذه المشاركة تعد فرصة كبيرة للملاكمين لاكتساب الخبرة والاحتكاك والاعتياد على أجواء المنافسات القارية، خصوصا وأن هذه المشاركة تعد الاولى للمنتخب البحريني في هذه البطولة، مضيفا أن هذه المشاركة ستعود بالفائدة الكبيرة على رفع مستوى اللاعبين، ليكونان مستعدان للمشاركات القادمة، مشيرا إلى أن الاتحاد البحريني للملاكمة برئاسة سعادة السيد خالد عبدالعزيز الخياط، قد وضع خطة لتطوير رياضة الملاكمة البحرينية وتهيئة الأجواء المناسبة لاحتضان العناصر المميزة،  على الشكل الذي يخدم الهدف الرئيسي في تكوين منتخب قوي قادر على المنافسة والوصول للأولمبياد في المرحلة القادمة.