+A
A-

الرفاع قاب قوسين من تحقيق اللقب والمنامة والمحرق وبصيص من الأمل

اقترب فريق نادي الرفاع من تحقيق لقب مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2018/ 2019، بعد أن وسع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه فريق نادي المنامة صاحب المركز الثاني إلى 3 نقاط وبينه وبين فريق نادي المحرق صاحب المركز الثالث إلى 4 نقاط.

وبالعودة لنتائج الجولة 17، فقد فاز الرفاع على النجمة بثلاثية نظيفة، وخسر المنامة أمام المحرق بذات النتيجة، وفاز الشباب على الحد بثلاثة اهداف مقابل هدفين، وفاز الرفاع الشرقي على البديع بخمسة أهداف دون رد وفاز الحالة على المالكية بهدفين نظيفين.

ليصبح موقف الفرق كالتالي، الرفاع في المركز الأولى بـ34 نقطة، يليه المنامة في المركز الثاني برصيد 31 نقطة، يليه فريق المحرق في المركز الثالث برصيد 30 نقطة، يليه النجمة في المركز الرابع برصيد 28 نقطة، يليه الحد في المركز الخامس برصيد 25 نقطة، يليه الرفاع الشرقي في المركز السادس برصيد 22 نقطة، يليه الشباب في المركز السابع برصيد 19 نقطة، يليه الحالة في المركز الثامن برصيد 18 نقطة، يليه البديع في المركز التاسع برصيد 15 نقطة والمالكية في المركز العاشر برصيد 13 نقطة.

البديع والمالكية يودعان الكبار
وبعد خسارة البديع صاحب المركز التاسع والمالكية صاحب المركز العاشر في الترتيب العام لمسابقة الدوري، فإن الفريقان قد هبطا رسميا للمشاركة بمنافسات دوري الدرجة الثانية الموسم القادم.

الرفاع والمحرق الأقوى هجوميا
ويعد فريقا الرفاع صاحب المركز الأول والمحرق صاحب المركز الثالث هما الفريقان الأقوى هجوميا حتى الآن، حيث يمتلك كل منهما 33 هدف في رصيده التهديفي. ويعتبر فريق المالكية الفريق الأضعف من الناحية الهجومية حيث اكتفى بتسجيل 15 هدف في 17 مباراة.

الرفاع الأقوى دفاعيا والبديع الأضعف
وبالنسبة لفريق الرفاع فهو يعد الأفضل من الناحية الدفاعية، حيث لم تتلق شباكه سوى 13 هدف في 16 مباراة خاضها في المسابقة، فيما يعد فريق البديع الأضعف في الجانب الدفاعي بعد أن تلقت شباكه 35 هدف في 17 مواجهة.

الجولة 18 في يومي الخميس والجمعة
أصدر الاتحاد البحريني لكرة القدم مواعيد مباريات الجولة 18 والأخيرة لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم والتي ستقام على مدار يومي الخميس والجمعة الموافقين 25 و26 إبريل الجاري، حيث سيشهد يوم الخميس إقامة 3 مواجهات عن الساعة 6.45 مساء على 3 ملاعب مختلفة، حيث يلتقي المحرق بفريق الحالة على ملعب استاد المغفور له بأذن الله تعالى الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة، ويلتقي الحد بفريق النجمة على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية ويلتقي المالكية بفريق الرفاع على ملعب استاد البحرين الوطني. فيما يشهد يوم الجمعة مواجهتان عند الساعة 6.45 مساء على ملعبين مختلفين، حيث يواجه فريق الرفاع الشرقي فريق الشباب على ملعب استاد البحرين الوطني، ويواجه فريق البديع فريق المنامة على استاد مدينة خليفة الرياضية.

بهرام وديسكفري يكرمان نجما الجولة 15 و16
كرم لاعبا المنتخب الوطني سابقا محمد بهرام وحمد محمد النصف "ديسكفري" نجما الجولتين 15 و16 من مسابقة الدوري، حيث حصل لاعب فريق المنامة البرازيلي تياغو على نجم الجولة 15، فيما حصل لاعب الحالة الشاب محمود الحايكي على نجم الجولة 16.

الأسود يواصل اللحاق بممادو !
لا يزال مهاجم فريق نادي النجمة ممادو درامي على رأس قائمة هدافي المسابقة برصيد 13 هدف، فيما يواصل لاعب فريق الرفاع كميل الأسود ملاحقته للمتصدر، بعد أن رفع رصيده التهديفي في هذه الجولة إلى 10 أهداف ليقلص الفارق إلى 3 أهداف، بينما يحتل لاعب الرفاع الشرقي سامي الحسيني المركز الثالث برصيد 9 أهداف.
تاثير ضغط المباريات
قال حارس فريق النجمة الاول لكرة القدم الحارس الشاب احمدعبدالرسول: "إن سبب الخسارة التي تعرض لها الفريق امام الرفاع،جاء بسبب ضغط المباريات خصوصا مع مشاركة الفريق في مسابقةكاس الاتحاد الاسيوي، فالفريق يلعب كل ثلاث ايام مباراة، وهذا مااثر بشكل كبير على اداء اللاعبين في هذه المواجهة، مع تعرض بعضاللاعبين لعدم التوفيق في الظهور بالمستوى المطلوب من مباراة الىأخرى. واعتقد ان الفريق سيسعى لخوض مباراته الاخيرة من اجلحصد النقاط الثلاث".

المباراة لعبت على جزئيات صغيرة
قال مدرب فريق نادي النجمة الاول لكرة القدم المدرب البلجيكيالجنسية التونسي الاصل فتحي العبيدي: "بداية نبارك للرفاع الفوزوحظا اوفر لفريقنا في المباراة القادمة. فالفريق لعب بحسب امكانياتهوقدم مباراة جيدة، وكان من المفترض الفوز في هذا اللقاء، الا انالمباراة لعبت على جزئيات صغيرة ترتكز على الاخطاء التي وقع فيهاالفريق، ونجح في استغلالها فريق الرفاع وسجل من خلالها ٣ اهداف.ورغم هذه النتيجة الا ان الفريق استطاع اكمال المباراة بعشرة لاعبين،فرغم الظروف الا ان الفريق قدم المستوى، واشكر لاعبي الفريق علىذلك".

الرفاع.. فريق بطل
قال محترف فريق نادي الرفاع الاول لكرة القدم السوري جهاد الباعور:"بداية، نبارك لرئيس واعضاء الادارة والجهازين الفني والاداريواللاعبين هذا الفوز. فالرفاع ظهر بمستواه الطبيعي في مباراة النجمة،وهذا ما يؤكد عودة الفريق بالصورة المطلوبة، فالرفاع فريق بطل،وقد برهن على ذلك من خلال النتيجة التي حققها في هذه المواجهة.الرفاع سيسعى لتجهيز نفسه بالشكل المناسب لملاقاة المالكية فيمباراة مهمة، يتطلع فيها لاحراز الفوز الذي يحسم من خلاله لقبالدوري".

احترمنا النجمة وهذه هي النتيجة
قال لاعب فريق نادي الرفاع الاول لكرة القدم السوري رضا السيدعيسى: "الحمد لله على هذه النتيجة ونبارك للجميع احراز هذا الفوز،الذي جاء بعد مباراتين لم نقدم خلالهما المستوى المطلوب. فقداحترمنا النجمة ولعبنا مباراة كبيرة واستطعنا الفوز. فهذه النتيجةالتي حققها الفريق امام النجمة، تقربنا اكثر لاحراز لقب الدوري.فمباراتنا المقبلة امام المالكية لن تكون سهله، ونتطلع فيها لحسمالامور من خلال احراز النقاط الثلاث.

لعبنا بتركيز عالي
قال مدرب فريق نادي الرفاع الاول لكرة القدم المدرب الوطني الشابعلي عاشور: "نبارك للجميع  هذا الاداء وتحقيق الفوز امام النجمة،فالفريق لعب مباراة صعبة امام فريق جيد ويمتلك الامكانيات، ولكنالرفاع استطاع الدخول في اجواء هذا اللقاء بتركيز عالي ونجح فيتقديم نفسه بالمستوى المطلوب الذي منحه النقاط الثلاث. تركيزناالان على مباراة المالكية، فنتطلع فيها ان نقدم الافضل والخروجبالانتصار الذي يحسم لصالحنا لقب المسابقة".

نطمح للافضل
قال لاعب فريق نادي المحرق الاول لكرة القدم اللاعب الشابعبدالرحمن الاحمدي: "الفريق لعب امام فريق منافس ونجح فيالظهور بالمستوى والاداء وتحقيق النتيجة لصالحه في الخروج منالمباراة فائزا. فالفريق كان بحاجة للاستقرار لتقديم هذا الاداء،فالجميع يطمح للظهور بصورة افضل واعادة المحرق لوضعه الطبيعي.ونتطلع ان نقدم المستوى المطلوب في المباراتين المقبلتين واحرازنتيجة الانتصار".

نتطلع لحسم الدوري في الاخيرة
قال لاعب فريق نادي المحرق الاول لكرة القدم محمد صوله: "الفريقنجح في التغلب على المنامة في مباراة مهمة، خصوصا وان المنامةيحتل المركز الثاني في الترتيب العام، الا ان المحرق سعى ان يقدمنفسه بشكل جيد ونجح في احراز هذا الفوز. ورغم ان المحرق مربظروف في هذا الموسم، الا ان المحرق استطاع لملمة الاوراقوالعودة، ونشكر المدرب علي عامر على قيادته للفريق وتحملهالضغوط، وسنسعى لاحراز الفوز في مباراتنا المقبلة، ونتطلع ان تحسممسابقة الدوري في المباراة الاخيرة".

نقدم الافضل
قال لاعب فريق نادي الرفاع الشرقي الاول لكرة القدم ليث هاشم:"نبارك للادارة وللفريق هذا الفوز والذي تحقق بتكاتف الجميع. فالفريقبعد مباراة الحد ارتفعت معنوياته واستطاع التحضير بالشكل المثاليلمواجهة البديع، واللاعبين تمكنوا من تطبيق تعليمات الجهاز الفنيبالصورة التي نجح الفريق من خلالها لاحراز هذه النتيجة. نتطلعلتقديم الافضل في مباراتنا الاخيرة وإنهاء الموسم بنتيجة الفوز".

عازمون على الفوز
قال لاعب فريق نادي الرفاع الشرقي الاول لكرة القدم حسين الخياط:"حققنا فوز مهم على حساب البديع والذي منحنا الامان في البقاءبالمسابقة. ورغم ان الفريق سيخوض لقاءه الاخير والتي تعتبر نتيجتهتحصيل حاصل، الا ان الجميع عاقد العزم على تحقيق الفوز. ونتطلعللاستعداد على الشكل الامثل في الموسم القادم وتعويض ما ظهرنا بهمن مستوى ونتائج في هذا الموسم".

يستاهل الفوز
قال لاعب فريق نادي الشباب الاول لكرة القدم علي السيد عيسى"علاوي": "بداية نبارك للجميع هذا الانتصار الذي جاء بفضل اصرارالفريق على تحقيق هذه النتيجة، فالشباب استحق هذه النتيجة امام فريق كبير يمتلك الحلول والامكانيات القوية. فهذا الفوز توج مجهودالقسم الثاني، ومنح الفريق الطمأنينة في البقاء في دوري الكبار.ونتطلع ان نقدم المستوى المطلوب في المباراة الاخيرة والخروجبالانتصار الذي يثبت اقدام الفريق بالمسابقة".