+A
A-

الباحثين عن العمل: معرض التوظيف يوفر فرص عمل مجزية

أشاد عدد من المشاركين والباحثين عن العمل بمعرض التوظيف في قطاع التعليم والتدريب الخامس الذى أطلقته اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ويستمر ليومين.

وأكدوا في تصريحات لوكالة أنباء البحرين "بنا" أن المعرض يقدم فرص عمل مجزية، ويعد مساهمة حقيقية لتوفير خيارات توظيف أفضل للشباب البحريني.

فمن جانبها أشادت علياء محمد، باحثة عن عمل، بمستوى التنظيم الذي يتميز به المعرض، مشيرة أنها تخرجت حديثاً من جامعة البحرين في تخصص المحاسبة، وقد حضرت إلى المعرض أملاً في الحصول على الوظيفة التي تناسب مؤهلاتها الدراسية. وقالت "في السابق كنت أسمع عن هذه المعارض من بعض الصديقات والمعارف، والذين كانوا ينقلون صورة سلبية عنها، لكن اليوم رأيت شيئاً مختلفاً تماما، حيث مستوى التنسيق والتنظيم العالي، ووجود فرص وظيفية حقيقية وبرواتب جيدة جدا".

وأوضحت علياء أنه ورغم تخصيص المعرض للوظائف التعليمية والتدريبية، إلا أن هناك فرصا مناسبة لبعض التخصصات الاخرى، مثل المحاسبة والكمبيوتر والوظائف الادارية الأخرى.

من جانبه أعرب مندوب المبيعات والمدرب في معهد ريجال جولف، أحمد جمعة، عن سعادته للمشاركة في المعرض، والذي يوفر فرصة جيدة للمؤسسات المشاركة للالتقاء وبشكل مباشر مع الباحثين عن العمل وعقد المقابلات الشخصية معهم، منوهاً إلى أن جناح المعهد في المعرض تلقى خلال الساعات الاولى ما يزيد عن 30 طلب توظيف تتوافق مع احتياجات المعهد.

وأشاد جمعة بالجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة العمل في تفعيل المشروع الوطني للتوظيف، والذي سيساهم بشكل فعلي في توفير فرص عمل للشباب البحريني في مختلف المجالات.

وفي ذات السياق أشارت نجلاء من شركة انفيتا للتدريب بأن جناح الشركة استقبل عدد من الباحثين عن عمل، والذين يتميزون بامتلاك مستوى تعليمي ممتاز يتوافق مع احتياجات المعهد الوظيفية، مشيداً بفكرة المعرض والتي تساعد على سد الفجوة بين المؤسسات المختلفة والباحثين عن العمل.

أما الباحثة عن عمل سارة حسن، فأكدت على أهمية مثل هذه المعارض، والتي تقيمها وزارة العمل في توفير فرص نوعية قادرة على تحقيق طموح الشباب البحريني في العمل، منوة أنها خريجة جامعية تخصص لغة عربية منذ 4 سنوات، وتعمل حالياً في وظيفة إدارية بإحدى الشركات الخاصة، وأضافت "حضرت اليوم الى المعرض أملا في ايجاد وظيفية تعليمية مناسبة، حيث قمت بتقديم أوراقي في أكثر من جهة، وأتمنى أن احصل على الوظيفة المناسبة".

كما رفعت سارة شكرها الى سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد على اطلاق مبادرة المشروع الوطني للتوظيف، والذي سيعمل على دعم توظيف الشباب البحريني في القطاعين العام والخاص، حيث سيكون له أثر كبير في الاستفادة من الكوادر الوطنية في مختلف المجالات.

من جانبها أكدت جيهان عبدالله، مندوبة أحد المدارس الخاصة في المعرض، أهمية اقامة هذا المعرض، وما يوفره من تواصل مباشر بين اصحاب المؤسسات والباحثين عن عمل، مشيرة إلى أن المدرسة التي تمثلها عرضت خلال المعرض مجموعة من الوظائف التدريسية، خصوصا في مجال رياض الأطفال، مضيفة "أنه وبعد تجربة طويلة، تأكد لنا أن المدرس البحريني يملك من الكفاءات ما يؤهله لشغل المناسب التعليمية بكل اقتداء، خصوصا في مراحل التعليم الأولى".

خالد جاسم، خريج صحافة وإعلام، أوضح أنه حضر إلى المعرض سعيا في ايجاد فرصة عمل مناسبة في تخصصه، موضحاً أن بعض المؤسسات المشاركة تعرض وظائف غير تعليمية مثل العلاقات العامة والتسويق والوظائف الادارية، وهو ما يشكل فرصة جيدة للبحث عن الوظيفة التي تناسب مؤهلات.

واضاف خالد أنه تقدم إلى عدد من المؤسسات المشاركة، معبرا عن سعادته بما تميز به المعرض من تنظيم رفيع، وما يلاقيه الباحثين عن عمل من مساعدة وترحيب من قبل موظفي الوزارة والمؤسسات المشاركة.