+A
A-

بطولة المغرب الدولية لذوي العزيمة تنطلق بمشاركة 330 لاعب يمثلون 33 بلدا

تنطلق اليوم منافسات بطولة المغرب الدولية الرابعة لألعاب القوى  لذوي العزيمة والتي تستضيفها  المغرب في الفترة من 25 وحتى 28 من شهر ابريل  الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  على ملعب مدينة الكبير بمراكش.

وأكدت القائم بأعمال الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية سارة الشاوي على الاهتمام المتواصل والدعم المستمر للفريق المشارك في البطولة  من قبل سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارلمبية البحرينية،  لما تحمله هذه البطولة من أهمية للمشاركين لحجز بطاقة التأهل لبطولة العالم 2019 المقرر إقامتها في دبي، وكذلك لدورة الألعاب الأولمبية 2020 المقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو.

ونوهت القائم بأعمال الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية بأن تشهد النسخة الرابعة للبطولة الدولي مشاركة 330 لاعب ولاعبة، من بينهم عدد من أبطال العالم، وأصحاب الأرقام القياسية، يمثلون 33 بلدا.

وأشارت سارة الشاوي على حرص الوفد المشارك على تحقيق أفضل النتائج في هذه البطولة الخارجية الهامة وحصد أكبر عدد من الميداليات الملونة لمملكة البحرين ، لذا تم التنسيق مع الجهاز الفني بوضع برنامج تدريبي مكثف من أجل تهيئة اللاعبين واللاعبات ورفع مستوياتهم الفنية لدخول أجواء هذه البطولة والمنافسة بها بقوة.

ويترأس الوفد سارة الشاوي القائم بأعمال الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية، والإداري عبدالله نجم، ومدربي الرمي يوسف الرفاعي و سلطان عبدالله حامد ، ومدربي اللياقة البدنية يوسف محمد وحسين ابراهيم و أحمد فهد جاسم ، ومدربي الجري رمضان يوسف و علي الغزال.

فيما يمثل الفريق البحريني كل من : فاطمة عبدالرزاق صفر، روبا يوسف العمري، أمل احمد فردان، عبدالله الشاوي، أحمد مشيمع، مريم صابر الحميدي، زهرة علي الكليب، علي منصور، محمد جاسم، إلياس الياسي، محمود العرادي ، سعد محمد ، نصار الوقزه.

مشاركة منتخبنا الوطني اليوم

وسيفتتح منتخبنا الوطني لذوي العزيمة اليوم مشاركته في البطولة بمشاركة اللاعب سعد محمد المال في لعبة ( صولجان ) في الساعة 3:00 في قطاع (4) واللاعب عبدالله الشاوي في لعبة (جلة) في الساعة 3:05 في قطاع (5),

وفي الساعة 4:50 يشارك اللاعبان علي منصور واحمد مشيمع في لعبة (القرص) في قطاع (4) ، يتبعها مشاركة اللاعب محمود العرادي في جري (M 100 (ويليها مشاركة اللاعبات روبا يوسف العمري و أمل احمد فردان و فاطمة عبدالرزاق صفر في لعبة (قرص) في الساعو 5:30 في قطاع (3).

وتشارك ايضا اللاعبة زهرة الكليب الساعة 5:30 في لعبة (رمح) في قطاع (3) و يتبعها مشاركة اللاعب نصارة المريسي في جري (M 800 (ومن بعدها مشاركة اللاعب محمد جاسم في لعبة (رمح) في قطاع (6) واللاعبة مريم صابر في لعبة (رمح) في قطاع (2).

وفي الساعة 6:39 ، سيشارك اللاعب نصار المريسي في جري (200M) وفي الساعة 7:02 يشارك اللاعب محمود العرادي في جري (M 400 (وثم سيكون في الساعة 7:23 في جري (400M).

طموحات عالية

ويطمح لاعبو ولاعبات منتخبنا الوطني لذوي العزيمة  إلى تحقيق انطلاقة إيجابية في مستهل المشاركة في بطولة المغرب الدولية الرابعة لألعاب القوى  لذوي العزيمة ، حيث وصل منتخبنا إلى مستوى كبير من الجاهزية استعدادا لتدشين المشاركة بعد أن أجرى معسكر خارجي بالمغرب خلال الفترة 17 -21 ابريل ، حيث تضمن المعسكر اختبارات بدنية للاعبين واللاعبات وتدريبات الأحمال، بالإضافة إلى التدريبات الفنية، وقياس مستوى اللاعبين واللاعبات الى جانب التأقلم مع أجواء المنافسة.

الدول المشاركة

تقام البطولة تحت إشراف اللجنة البارالمبية الدولية، مشاركة أبطال يمثلون مملكة البحرين،  دول الكاميرون، وبورندي، والكونغو، والكونغو الديمقراطية، وأوغندا، وكوت ديفوار، وكينيا، وجمهورية إفريقيا الوسطى، ومالي، وطوغو، والجزائر، وتونس، وليبيا، وكازخستان، والهند، والعراق، ومصر، وإثيوبيا، ومدغشقر، ومالاوي، وناميبيا، وباكستان، وجزر موريس، ورواندا، والسنغال، واليونان، واليابان، وهنغاريا، وعمان، والتشيك، والمملكة العربية السعودية، المملكة المغربية.